رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشيلسى الأكثر إنفاقًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز خلال «الميركاتو» الصيفى

تشيلسي
تشيلسي

أسدل الستار، مساء الخميس، على موسم الانتقالات الصيفية في القارة الأوروبية، الذي شهد العديد من انتقالات اللاعبين على مستوى الأندية الكبري في القارة العجوز.
وكان للدوري الإنجليزي الممتاز نصيب الأسد من تلك الانتقالات، التي بلغت أرقامًا قياسية، خاصة بالنسبة للأندية الكبري.
ويستعرض "الكابتن" في السياق التالي، الأندية الإنجليزية الأكثر إنقاقًا في صفقات الانتقالات الصيفية الماضية.
تشيلسي
يحتل نادي تشيلسي، صدارة ترتيب الأندية الأكثر إنفاقًا في "الميركاتو" الصيفي الماضي، بقيمة بلغت 278.4 مليون جنيه أسترليني.
وتعاقد تشيلسي مع 11 لاعبًا، خلال موسم الانتقالات الصيفي، وهم: رحيم ستيرلينج من مانشستر سيتي، السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي، إيدي بيتش من ساوثهامبتون، أوماري هيتشينسون من آرسنال، جابريل سلونينا من شيكاغو فاير الأمريكي، الذي عاد لنفس الفريق على سبيل الإعارة؛ فضلًا عن كارني تشوكويميكا من أستون فيلا، والإسباني مارك كوكوريلا من برايتون، تشيزاري كاسادي من إنتر ميلان، ويسلي فوفانا من ليستر سيتي، الجابوني بيير إيميرك أوباميانج من برشلونة، والسويسري دينيس زكريا (على سبيل الإعارة من يوفنتوس).
مانشستر يونايتد
يأتي نادي مانشستر يونايتد، في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في "الميركاتو" الصيفي، بقيمة بلغت 227.4 مليون جنيه استرليني.
وتعاقد فريق "الشياطين الحمر" مع كل من الدانماركي كريستيان أريكسن (صفقة انتقال حر)، الهولندي تيريل مالاسيا قادمًا من فينورد، الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز قادمًا من أياكس، البرازيلي كاسيميرو قادمًا من ريال مدريد، والبرازيلي أنتوني قادمًا من أياكس، والحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (على سبيل الإعارة من نيوكاسل يونايتد).
وست هام يونايتد
جاء وست هام يونايتد، في المركز الثالث في القائمة بقيمة بلغت 179 مليون جنيه أسترليني.
وتعاقد وست هام، مع كل من البرازيلي لوكاس باكيتا، قادمًا من أوليمبيك ليون، والإيطالي جيانلوكا سكاماكا، قادمًا من ساسولو، والمغربي نايف أكرد، من رين الفرنسي، والإيفواري ماكسويل كورنيه، من بيرنلي، والبرازيلي ذو الجنسية الإيطالية إيمرسون، من تشيلسي، والألماني تيلو كيرير، والحارس الفرنسي ألفونس أريولا، من باريس سان جيرمان، وفلين داونز، قادمًا من سوانزي سيتي.
توتنهام
جاء فريق توتنهام هوتسبير، في المركز الرابع بقيمة إجمالية للانتقالات الصيفية، بلغت 172 مليون جنيه استرليني.
وضم توتنهام كلا من البرازيلي ريتشارلسون، من إيفرتون، والأرجنتيني كريستيانو روميرو، من أتالانتا الإيطالي، والمالي يفيس بيسوما، قادمًا من برايتون، والإيطالي ديستني أودوجي، قادمًا من أودينيزي، ودجاد سبينس، من ميدلسبروه، الكرواتي إيفان بريسيتش، قادمًا من إنتر ميلان (صفقة انتقال حر)، والحارس فرازير فورستر، قادمًا من ساوثهامبتون (صفقة انتقال حر)، والفرنسي كليمنت لانجليه (معارًا من برشلونة).
نوتنجهام فورست
حل فريق نوتنجهام فورست، في المركز الخامس بقيمة بلغت 157 مليون جنيه استرليني.
وتعاقد الفريق الصاعد هذا الموسم لـ "بريميرليج"، مع كل من تايو أوينوي من يونيون برلين، دين هندرسون من مانشستر يونايتد، جوليان بيانكوني من تروا، موسى نياخاتي من ماينز، عمر ريتشاردز من بايرن ميونيخ، ونيكو ويليامز من ليفربول، واين هينيسي من بيرنلي، براندون أجيلرا من ألخوينسي، وهاري توفولو ولويس أوبرين من هادرسفيلد، خيسي لينجارد من مانشستر يونايتد، أوريل مانجالا من شتوتجارت، إيمانويل دينيس من واتفورد، وشيخو كوياتي من كريستال بالاس، ريمو فرويلر من أتالانتا، مورجان جبس من وولفرهامبتون، وهوانج يو جو من بوردو، ورينان لودي من أتلتيكو مدريد.
مانشستر سيتي
جاء فريق مانشستر سيتي في المركز السادس، بقيمة بلغت 128 مليون جنيه استرليني.
وتعاقد "مان سيتي" مع كل من النرويجي إيرلينج هالاند، والسويسري مانويل أكانجي، قادمًا من بروسيا دورتموند، وكالفن فيليبس، قادمًا من ليدز يونايتد، والإسباني سيرجيو جوميز، قادمًا أندرلخت البلجيكي، والحارس الألماني ذو الجنسية الإسبانية ستيفان أورتيجا، قادمًا من أرمينيا بيليفيلد، والأرجنتيني جوليان ألفاريز، قادمًا من ريفر بليت.