رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ديربى الميرسيسايد».. التاريخ ينحاز إلى ليفربول ضد إيفرتون فى الدورى الإنجليزى

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

تنطلق اليوم السبت، المباراة القوية بين ليفربول وإيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، ضيفًا على نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" أحد الديربات القوية، على ملعب "جوديسون بارك"، ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتُقام مباراة ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، والثانية والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتتسم مباريات "ديربي الميرسيسايد" بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، سواء المدربين أو اللاعبين، في ظل رغبة كل منهما في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط وفرض سيطرته على الآخر.

 

 

تاريخ مواجهات ليفربول وإيفرتون

ونرصد لكم كل ما تريد معرفته عن مباراة "ديربي الميرسيسايد" بين ليفربول وإيفرتون وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

• تاريخ مواجهات ليفربول ضد إيفرتون

- ستكون مواجهة اليوم هي رقم 147 بين إيفرتون وليفربول في جميع البطولات.

- التقى الفريقان في 146 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالها الريدز الفوز في 64 مباراة، مقابل 29 انتصارًا للتوفيز، بينما كان التعادل سيد الموقف في 53 مواجهة.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو ليفربول 199 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 127 هدفًا من قِبل لاعبي إيفرتون.

- بينما التقيا في 60 مباراة بالدوري الإنجليزي، حقق خلالها ليفربول الفوز في 26 مباراة، مقابل 10 انتصارات لإيفرتون، بينما كان التعادل سيد الموقف في 24 مواجهة.

- خلال هذه المباريات، سجل لاعبو ليفربول 85 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 53 هدفًا من قِبل لاعبي إيفرتون.

 

 

- سجل ليفربول أهداف الفوز بعد الدقيقة 90 في شباك إيفرتون في خمس مناسبات، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي.

- حافظ فريق ليفربول على نظافة شباكه في 24 مباراة، مقابل 19 مباراة لنادي إيفرتون.

- أكبر فوز حققه ليفربول كان بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما بالدوري الإنجليزي عام 1935.

- في المقابل، أكبر فوز حققه إيفرتون كان بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعتهما بالدوري الإنجليزي عام 1914.

- يُعد "ديربي الميرسيسايد" من أعنف الديربيات في الدوري الإنجليزي، بعد حصول لاعبي ليفربول على 102 إنذار أصفر، مقابل 139 إنذارًا أصفر حصل عليها لاعبو إيفرتون.

- بينما بلغ إجمالي حالات الطرد في الدوري الإنجليزي خلال مباريات الديربي، بواقع 7 لنادي ليفربول، و15 للاعبي إيفرتون.

 

ترتيب ليفربول وإيفرتون في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 8 نقاط.

وكان فريق ليفربول قد خاض 5 مباريات، حقق التعادل أمام كل من فولهام (بنتيجة 2-2)، وكريستال بالاس (بنتيجة 1-1)، قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد (بنتيجة 1-2)، ثم حقق الريدز انتصارًا كاسحًا على بورنموث (بنتيجة 9-0)، وكرر انتصاره على نيوكاسل يونايتد (بنتيجة 2-1).

- بينما يتواجد فريق إيفرتون، تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد، حاليًا في المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 3 نقاط فقط.

كذلك خاض فريق إيفرتون 5 مباريات، خسر أمام تشيلسي (بنتيجة 1-0)، وأستون فيلا (بنتيجة 2-1)، ثم تعادل أمام كل من نوتنجهام فورست (بنتيجة 1-1)، برينتفورد (بنتيجة 1-1)، ليدز يونايتد (بنتيجة 1-1).