رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: أعمل لأجل السيتى وليس لأجل هالاند.. ونعانى أزمة دفاعية أمام أستون فيلا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، قوة وصعوبة مواجهة الفريق أمام أستون فيلا، مشيرًا إلى الأزمات التي ستواجه فريقه على الصعيد الدفاعي، خلال تلك المباراة.
وسيحل «مان سيتي»، ضيفًا على أستون فيلا، يوم غدٍ السبت، بملعب (فيلا بارك)، في إطار الجولة السادسة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة: "ستكون مباراة أكثر خطورة بالنسبة لنا، أُفضّل مواجهة أستون فيلا عندما يكونون بحالٍ أفضل، غدًا ستكون مباراة صعبة لأنهم لم يحققوا إلا فوزا واحدا".
وأبدى جوارديولا، استياءه من الغيابات التي ضربت فريقه قبل مواجهة أستون فيلا، حيث قال: "نعم كان لدينا أربعة مدافعين مذهلين قبل قدوم مانويل أكانجي. يعاني أيميريك من إصابة قاسية ولا يزال على بعد شهر وشهر ونصف، ولا يزال ناثان آكي يعاني من مشاكل عضلية. لذلك لم نتمكن من مواجهة هذا الجدول المزدحم مع اثنين فقط من مدافعي الوسط.
وأوضح جوارديولا أنهُ سيتم تقييم حالة ناثان أكي وجاك غريليش قبل مواجهة أستون فيلا لمعرفة جاهزيتهما مع تأكيد غياب كالفن فيليبس بداعي الإصابة.
وعن تعاقد مانشستر سيتي، مع السويسري مانويل أكانجي، قال المدرب الإسباني: "أتيحت لنا فرصة التعاقد مع أكانجي الذي تبقى بعقده عام واحد وهو ملائم لنا حقًا، إنه مميز ببناء اللعب وقد رأينا ذلك عندما واجهناه".
وعما إذا كان تواجد إيرلينج هالاند مع «سيتي» سيؤثر على بقائه مع النادي، قال بيب جوارديولا: "أنا اعمل من أجل مانشستر سيتي وليس من أجل هالاند، هالاند كذلك يلعب لمانشستر سيتي وليس من أجلي".