رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول رد فعل من الأهلى بعد بيان فيفبرو بشأن قضية عبدالله السعيد

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كشف مصدر مسئول داخل أروقة القلعة الحمراء عن موقف إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب حول بيان فيبرو، الذي أدان فيه النادي بسبب مقاضاة عبدالله السعيد لاعب بيراميدز.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»، أن الأهلي يبحث عن حقوقه وليست له علاقة بأي بيانات ما دام ليست جهة في قضية النادي ضد اللاعب الذي تخلي عن بنود العقد المبرم بين الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن الأهلي ليس لديه تعليق ولكنه ضد عبارة الإدانة لأن النادي اتخذ الطرق القانونية للحصول على حقوقه، خاصة أنه كان ملتزما في عقده مع اللاعب قبل رحيله.

واختتم المصدر تصريحاته بأن إدارة النادي لن تتراجع عن موقفها في الحصول على العقوبات التي صدرت ضد اللاعب، وبأن محاولة استخدام بعض الطرق للضغط على الإدارة لن يفيد بأي شىء.

فيبرو يدين معاملة الأهلي للاعب 2 سبتمبر 2022

‏فيفبرو تطالب نادي الأهلي الذي يتخذ من القاهرة مقرا له بوقف المعاملة غير العادلة للاعب المنتخب المصري عبدالله السعيد (المعروف أيضا باسم عبدالله محمود سعيد بخيت).

في مايو 2018 وقع الأهلي اتفاقية مع النادي الأهلي السعودي لنقل اللاعب. نص بند يحرم النادي السعودي من "إعادة بيع" عبدالله السعيد إلى ناد في مصر لمدة ثلاثة مواسم، مع مراعاة غرامة قدرها 2.000.000 دولار أمريكي.

يعتبر FIFPRO أن بنود عدم المنافسة هذه ليست غير قانونية فحسب، بل تنتهك أيضًا المادة 18 مكرر من لوائح انتقالات FIFA.‏

بعد أن أنهى اللاعب والنادي السعودي عقد العمل بشكل متبادل، عاد اللاعب إلى القاهرة بالتعاقد مع نادي بيراميدز، منافس الأهلي، في يناير 2019.

منذ ذلك الحين، يواصل الأهلي متابعة الإجراءات القانونية ضد اللاعب.

وقد رفض فيفا بالفعل مطالبة الأهلي ضد النادي السعودي لأن اللاعب كان خارج عقده وبالتالي لم تكن هناك "إعادة بيع". ومع ذلك، قام النادي بعد ذلك برفع دعوى ضد اللاعب حصريًا أمام مركز تحكيم تابع للجنة الأوليمبية المصرية والذي أصدر قرارًا مروّعًا يقضي بدفع 2،000،000 دولار أمريكي للأهلي.

استأنف اللاعب أمام محكمة التحكيم الرياضي حيث حصل على عدة إجراءات تحفظية بوقف تنفيذ القرار. لكن هذا لم يمنع الأهلي من متابعة الأمر في مصر، والحصول على أمر بتجميد الحساب المصرفي للاعب.

وقال روي فيرمير، المدير القانوني في فيفبرو: "نشعر بالفزع من سلوك الأهلي الذي يستمر في جعل حياة اللاعب كابوسًا حيًا لأن مسؤوليه مستاءون من اللعب لمنافسهم الآن.

وأضاف "كرة القدم يجب أن تكون على أساس حرية حركة اللاعبين والمنافسة العادلة بين النادي ولا يوجد مكان للبنود غير المنافسة. ندعو الأهلي إلى التوقف الفوري عن الدعاوى القانونية ضد عبدالله السعيد".