رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المُنقذ».. كلوب يُشيد بفوز ليفربول.. والصحف الإنجليزية تتغنى بأداء «صلاح»

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن فوز فريقه الثمين أمام نيوكاسل يونايتد، مُشيدًا بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الريدز.

ونجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويواصل محمد صلاح تألقه للموسم السادس على التوالي، حيث ساهم في فوز ليفربول، بعدما صنع هدفي الفريق، لزميليه روبرتو فيرمينو (في الدقيقة 61) وفابيو(في الدقيقة 98).

 

كلوب يُشيد بفوز ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد

وقال كلوب في تصريحات صحفية عقب المباراة: "محمد صلاح لاعب استثنائي، نحن محظوظون للغاية بوجوده معنا، إنه دائمًا يصنع الفارق".

وتابع: "رغم عدم تسجيله الأهداف، ولكن صلاح يهتم بالأداء الجماعي، وكذلك بقية اللاعبين، وهذا سبب الفوز".

وأكد: "كانت مباراة قوية أمام خصم كبير وعنيد، لقد كان فوزًا ثمينًا ومستحقًا ونهاية مثالية، واللاعبين قدموا أداءً قويًا".

وواصل: "إنها أفضل طريقة للفوز أعتقد أننا سجلنا في الدقيقة 98 هو الرد الصحيح. أنا سعيد للغاية بذلك".

واختتم كلوب تصريحاته، قائلًا: "في النهاية سجلنا هدفًا رائعًا من فابيو في عيد ميلاده، بمساعدة مميزة من صلاح".

 

أرقام محمد صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد

ورغم صيام صلاح التهديفي للمباراة الثانية على التوالي، ولكنه حصل على تقييم 7.8 من 10، وفقًا لشبكة «هوسكورد» العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، بعدما استحوذ على الكرة بنسبة 2.2%، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 90%.

فيما أصبح فابيو كارفاليو، الذي بلغ اليوم الأول بعد عامه الـ20، أصغر لاعب يسجل هدف الفوز في الدقيقة 98 لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحصل على لقب أفضل لاعب في المباراة.

 

محمد صلاح

 

الصحف الإنجليزية تتغنى بأداء محمد صلاح أمام نيوكاسل يونايتد

من جانبها، أشادت صحيفة «صن» البريطانية، بأداء محمد صلاح الاستثنائي، تحت عنوان «ليلة أخرى مجنونة»، مُضيفة: "الفرعون المصري يواصل تألقه وأداءه المميز مع ليفربول أمام نيوكاسل يونايتد".

فيما خرجت صحيفة «ميرور» بعنوان «محمد صلاح الاستثنائي ينقذ ليفربول»، مُضيفة: "صلاح ينقذ ليفربول وكلوب مرتين، ويقتل نيوكاسل في الدقيقة +98".

الأمر ذاته بالنسبة لصحيفة «ذا أثيليتك»، التي عنونت «ليفربول يخطف الثلاث نقاط من نيوكاسل يونايتد»، مُضيفة: "محمد صلاح ينقذ ليفربول مرتين بصناعة الهدفين لزميليه روبرتو فيرمينو وفابيو".

في حين ركزت صحيفة «ديلي ميل» على الصراع الدائر بين محمد صلاح والنرويجي إيرلينج هالاند، الذي بات يُشكّل تهديدًا قويًا على الفرعون المصري.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الجديد، 3 سجل أهداف في مرمى نوتنجهام فوريست، لتصبح الحصيلة 9 أهداف في 5 مباريات، مستمرًا في تحطيم الأرقام القياسية في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي، ليُشكّل خطرًا كبيرًا على محمد صلاح.

وأصبح هالاند أكثر لاعب يسجل في شهر أغسطس في تاريخ الدوري الإنجليزي، ليقترب معدله التهديفي من هدفين في المباراة الواحدة، وبمرور المباريات، قد يصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالبريميرليج، الذي يتسيده محمد صلاح.