رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا يكشف سبب عدم إعلان قائمة المنتخب فى الأسابيع الأخيرة من الدورى

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سبب عدم إعلان قائمة المنتخب خلال الأسابيع الأخيرة الماضية من الدوري المصري الممتاز.

 

فيتوريا يكشف سبب عدم إعلان قائمة المنتخب في وقت سابق

وقال فيتوريا في مؤتمره الصحفي: "أشكر جميع الحضور، وتجهيز لإقامة معسكر المنتخب بالإسكندرية على أعلى مستوى من الاتقان".

وأضاف: "فضّلت عدم إعلان قائمة المنتخب خلال الأسابيع الأخيرة، حتى لا يؤثر على تركيز الفِرق واللاعبين في مسابقاتهم المحلية".

وتابع: "الغرض الرئيسي من الفترة الأولى من المعسكر خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين والجهاز، والتعرف على اللاعبين عن قرب".

 وأكد: "قائمة اختيار المنتخب كانت تضم 85 لاعبًا، ثم وصلت إلى 45 لاعبًا، ثم 24 لاعبًا؛ وذلك لأننا نهدف لتجهيز قاعدة كبيرة من اللاعبين، لديهم خبرات مع المنتخب للدفع بهم وقت الحاجة".

وأفاد: "لقد عملنا على ضم عناصر جديدة للمنتخب للحصول على فرصتهم مع المنتخب، من بينهم لاعبين من الأهلي؛ نظرًا لخبراتهم الكبيرة، رغم حصولهم على راحة سلبية لفترة".

وواصل: "أرى أن الفترة التى حصل عليها لاعبى الأهلى، بالتأكيد ستساهم في عودة  مستواهم الفنى للمنتخب خلال الفترة المقبلة".

وشدد: "في جميع المنتخبات سنجد أن هناك مراكز أقوى من غيرها، ومركز الظهير الأيمن للمنتخب شهد العديد من التغييرات بين اللاعبين، وسنعمل على إيجاد حل لهذه الأزمة".

 

 

المؤتمر الصحفي لـ«روي فيتوريا» بشأن معسكر منتخب مصر في سبتمبر

ويعقد روى فيتوريا، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد الكرة للحديث عن كل ما يخص معسكر المنتخب، الذي سينطلق خلال الفترة من ١٣ سبتمبر حتي يوم ٢٧ من الشهر ذاته.

ومن المنتظر أن يتم إقامة معسكر منتخب مصر على فترتين، استعدادًا لخوض مباراتين وديتين مع النيجر وليبيريا، يومى 23 و27 سبتمبر، وذلك لتجربة عدد من اللاعبين والوجوه الجديدة.

وستكون المرحلة الأولى خلال الفترة من ١٣ سبتمبر حتي يوم 17، والفترة الثانية ستكون خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 27 من الشهر ذاته.

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن أسماء المحترفين الأولية، يوم ٤ سبتمبر، ثم القائمة النهائية يوم ١٧ سبتمبر، عقب انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.