رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الخلافات حول المدرب الجديد.. لجنة التخطيط تحدد خليفة سواريش فى الأهلى الأسبوع المقبل

لجنة التخطيط واجتماعات
لجنة التخطيط واجتماعات مع الخطيب

استقرت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس الأهلي، علي إعلان  تأجيل حسم المدير الفني الجديد لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش، إلي الأسبوع المقبل، من أجل دراسة كل الأسماء المطروحة وعدم الاستعجال في الاختيار للمدرب الجديد لقيادة القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

 

لجنة التخطيط تحدد خليفة سواريش في الأهلي

وعقدت اللجنة اجتماعاتها علي مدار الأسبوع الجاري أكثر من مرة، لدراسة بعض الأسماء العالمية المرشحة لقيادة الفريق الأول، واستبعاد البعض حسب الظروف التي تراها إدارة الكرة في معايير اختياراتها للمدرب الجديد.
وكشف مصدر مسئول عن أن الخطيب يدرس بعض من السيرة الذاتية منفردًا لمدربين من ألمانيا وكرواتيا وصربيا، قبل الاتفاق الرسمي علي المدير الفني الجديد، خاصة أنه يرفض تكرار ما يسمي “مدرب مشروع”.
وأضاف المصدر أن الفرنسي باتريس  بوميل في الصورة ومعه الروماني رازفان لوشيسكو والكرواتي زوران مميتش الذي يحظي بدعم لجنة التخطيط وهو ما جعل هناك عدم استقرار نهائي.
وأشار المصدر إلي أن الرباعي البرتغالي كيروش والبوسني خليوزتيش والسويسري جروس وباتشيكو البرتغالي استبعدوا من الحسابات الفنية في الترشيحات بعد التشاور بين أعضاء اللجنة وخاصة في مسألة عامل السن وأيضا رفض الأهلي التعامل مع الثنائي جروس وباتشيكو لأنهما سبق لهما العمل في الزمالك الغريم التقليدي للنادي.
وتابع المصدر أن اللجنة اتفقت علي تحديد موعد  فترة الراحة السلبية  للاعبي الفريق قبل العودة للإستعداد لمواجهة المقاولون العرب في دور الثمانية لكأس مصر والموسم الجديد.
واختتم المصدر أن لجنة التخطيط رفضت تحديد موعد نهائي للإعلان الصفقات إلا بعد حسم المدرب الجديد ورغم وجود أصوات طالبت بإنهاء ملف اللاعبين الجدد خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل إعطاء الجماهير حالة من الإطمئنان علي تدعيم الفريق الأول بصفقات سوبر في الموسم الجديد.
وشهدت الفترة الأخيرة دخول الأهلي في مفاوضات رسمية  مع عدد من اللاعبين مثل شادى حسين ومصطفى سعد ميسي من سيراميكا ومصطفى شلبي من إنبي ومحمد رضا بوبو من فيوتشر ووصلت المفاوضات بين الأهلي والأندية إلى مراحل متقدمة ويتبقى بعض الرتوش على هذه الصفقات قبل الإعلان عنها بشكل رسمي خاصة في ظل رغبة إدارة القلعه الحمراء دخول صفقات تبادلية لحسم الللاعبين الجدد ومنع أي محاولات من الزمالك وبيراميدز للمزايدة علي الصفقات الجديدة.