رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لا يعرف الهزيمة».. ماذا يفعل محمد صلاح أمام نيوكاسل يونايتد فى الدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة نيوكاسل يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستضيف فريق ليفربول نظيره نيوكاسل يونايتد على ملعب "أنفيلد"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتُقام مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

• ماذا قدم محمد صلاح أمام نيوكاسل يونايتد؟

وبهذا الصدد، نستعرض لكم ما قدمه محمد صلاح أمام نيوكاسل يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي: 

- ستكون المباراة رقم 12 لـ"محمد صلاح" بقميص تشيلسي وليفربول أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي.

- لعب صلاح أمام نيوكاسل يونايتد في 11 مباراة من قبل في الدوري الإنجليزي، بواقع مباراة بقميص تشيلسي، و10 مباريات بقميص ليفربول.

- ساهم صلاح في قيادة فريقه نحو تحقيق 8 انتصارات، و3 تعادلات، ولم يخسر أي لقاء أمام نيوكاسل يونايتد.

- وخلال هذه المباريات، سجل محمد صلاح 6 أهداف، وقدم تمريرة واحدة حاسمة، وجميعهم بقميص ليفربول.

- وافتتح صلاح أول أهدافه مع ليفربول في شباك نيوكاسل يونايتد، في مباراة الدور الثاني من موسم 2017-2018.

- وفي موسم 2018-2019، سجل محمد صلاح هدفين في مباراتي الموسم.

- وعاد صلاح ليسجل هدفًا وحيدًا ضد نيوكاسل في مباراة الدور الأول من موسم 2019-2020.

- وفي موسم 2020-2021، سجل صلاح هدفًا آخر في مباراة الدور الثاني.

- وفي الموسم الماضي 2021-2022، سجل صلاح هدفًا في مباراة الدور الأول ضد نيوكاسل يونايتد، ولكنه لم يُحرز أي أهداف في مباراة الدور الثاني.

 

 

وإجمالًا، يعاني محمد صلاح منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي 2022-2023، من الصيام التهديفي، حيث سجل هدفين فقط، وصنع هدفًا آخر، خلال 4 مباريات شارك فيها مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

• ترتيب ليفربول ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 5 نقاط.

وكان فريق ليفربول قد خاض 4 مباريات، حقق التعادل أمام كل من فولهام (بنتيجة 2-2)، وكريستال بالاس (بنتيجة 1-1)، قبل أن يخسر أمام مانشستر يونايتد (بنتيجة 1-2)، ثم حقق الريدز انتصارًا كاسحًا على بورنموث (بنتيجة 9-0).

- بينما يتواجد فريق نيوكاسل يونايتد، تحت قيادة المدرب الإنجليزي الشاب إيدي هاو، حاليًا في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 6 نقاط.

كذلك خاض فريق نيوكاسل يونايتد 4 مباريات، حقق فوزًا أمام نونتينجهام فورست (بنتيجة 2-0)، ثم حقق ثلاث تعادلات أمام كل من برايتون (بنتيجة 0-0)، ومانشستر سيتي (بنتيجة 3-3)، وولفرهامبتون (بنتيجة 1-1).