رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يهبط ليستر سيتى إلى التشامبيونشيب مثل موسم 1994 – 1995؟

رودجرز
رودجرز

بدأ جمهور ليستر سيتي يضع يديه على قلبه خوفا من هبوط الفريق إلى بطولة البطولة الإنجليزية (الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى)، ويشعر بالتشاؤم الشديد بعد هذه البداية غير المتوقعة والرديئة للغاية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي إذ لم ينجح سوى في جمع نقطة في الأسابيع الأربعة الأولى حيث تعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما مع فريق برينتفورد في الأسبوع الأول بعده تلقى 3 هزائم متتالية على يد فرق أرسنال بنتيجة 2 – 4، وساوثهامتون، وتشيلسي بنفس بنتيجة 1 – 2 على الترتيب.

موسم 1994 - 1995 

والخوف لأن هذه البداية تذكره بالضبط بما حدث في موسم 1994 – 1995 إذ لم يتمكن أيضا من حصد سوى نقطة في الأسابيع الأربعة الأولى لكن بالعكس حيث تعادل إيجابيا مع فريق كوينز بارك رينجرز بهدف لكل منهما في الأسبوع الرابع، وقبله تعرض لثلاث خسائر متتالية أمام فرق نيوكاسل يوناتيد بنتيجة 1 – 3، وبلاكبيرن روفرز بثلاثية نظيفة، ونوتينجهام فورست بهدف دون رد على الترتيب.

وفي نهاية هذا الموسم هبط ليستر باحتلاله المركز الـ21 قبل الأخير إذ لم يستطع أن يجمع سوى 29 نقطة في 42 أسبوعا من 6 انتصارات فقط، و11 تعادلا، و25 هزيمة.

وعموما بداية الموسم الجاري هي الأسوأ لليستر تحت قيادة فنية من الأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز. 

بداية رودجرز مع ليستر سيتي

وتولى رودجرز المسئولية الفنية للفريق في فبراير 2019، وفي أول 4 مباريات بقيادته حصد ليستر 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية من الأسبوع الثلاثين حتى الأسبوع الـ32 على فرق فولهام الذي كان صاعد حديثا إلى البريميرليج بنتيجة 3 – 1، وبيرنلي بنتيجة 2 – 1، وبورنموث بهدفين دون مقابل على الرتيب، وتلقى هزيمة واحدة على يد فريق واتفورد بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ29، وكانت هذه المباراة هي الأولى بقيادة رودجرز.

وفي هذا الموسم صعد رودجرز بالفريق في جدول الدوري الإنجليزي من المركز الـ12 برصيد 32 نقطة إلى المركز التاسع بـ52 نقطة حصدها من 15 انتصارا، و7 تعادلات، و16 هزيمة.

موسم 2019 - 2020 

جمع ليستر 8 نقاط في الأسابيع الأربعة الأولى إذ فاز على فريقي شيفيلد يوناتيد الذي كان صاعد حديثا إلى البريميرليج بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الثالث، وبورنموث بنتيجة 3 – 1 في الأسبوع الرابع، وقبلهما تعادل في مباراتين، الأولى كان سلبيا مع فريق ووولفرهامبتون واندررز، والثانية كان إيجابيا بهدف لمثله مع تشيلسي.

وأنهى ليستر الموسم في الترتيب الخامس برصيد 62 نقطة جمعها من 18 انتصارا، و8 تعادلات، و12 هزيمة.

موسم 2020 - 2021 

عاد ليستر ليحصد 9 نقاط في الأسابيع الأربعة الأولى من 3 انتصارات متتالية على فرق وست بروميتش ألبيون الذي كان صاعدا حديثا إلى البريميرليج بثلاثية نظيفة، وبيرنلي بنتيجة 4 – 2، ومانشستر سيتي بنتيجة 5 – 2، وبعدها تلقى هزيمة على يد فريق وست هام يوناتيد بـ3 أهداف دون مقابل في الأسبوع الرابع.

واستطاع ليستر أن يحافظ على مركزه الخامس بعد أن حصد 66 نقطة من 20  انتصارا، و6 تعادلات، و12 هزيمة.

الموسم الماضي

 لم يجمع ليستر في الأسابيع الأربعة الأولى سوى 6 نقاط من انتصارين على وولفرهامبتون بهدف دون رد في الأسبوع الأول، ونوريتش سيتي الذي كان صاعدا إلى البريميرليج بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الثالث، وهزيمتين على يد وست هام بنتيجة 1 – 4 في الأسبوع الثاني، ومانشستر سيتي بهدف دون مقابل في الأسبوع الرابع.

وفي الأخير تواجد ليستر في الترتيب الثامن بعد أن جمع 52 نقطة من 14 انتصارا، و10 تعادلات، و14 هزيمة.

بالرغم من البداية غير المبشرة، والمقلقة لن يهبط ليستر لكنه لن يحتل مركزا متقدما مثل المواسم الأربعة السابقة لكنه سوف يحتل مركزا في النصف الثاني من جدول الدوري الإنجليزي.