رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما بين تجربة الأمومة ورفع اسم مصر.. نور الطيب ويوسف سليمان أبطال الاسكواش يتحدثان لـ«الكابتن»

نور الطيب ويوسف سليمان
نور الطيب ويوسف سليمان

اختتمت أمس الأحد، منافسات بطولة زد CIB المفتوحة للاسكواش 2022، التي أقيمت على مدار 5 أيام، خلال الفترة من 24 أغسطس حتى يوم 28 من الشهر ذاته.

وتُعد بطولة زد المفتوحة للاسكواش إحدى البطولات البرونزية من البطولات الدولية، بمجموع جوائز 110 آلاف دولار.

واستضاف نادي زد البطولة الدولية للاسكواش للمرة الأولى في تاريخه، بمشاركة 48 لاعبًا ولاعبة للاسكواش مصنفين على مستوى العالم من الرجال والسيدات.

وانتهت المسابقة بتتويج النجمة "نور الطيب" والنجم "يوسف سليمان"، بلقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش سيدات ورجال.

 

وبهذا الصدد، أجرت جريدة «الدستور» وموقع «الكابتن» حوارًا مع النجمين "نور الطيب ويوسف سليمان"، بعد تتويجهما بلقب البطولة، وجاء الحوار كالآتي: 

 

نور الطيب مع محررة موقع «الكابتن»

 

نور الطيب: فخورة بأول ألقابي كأم.. وهدفي اقتحام المركز الثامن عالميًا

 

أبدت النجمة "نور الطيب" سعادتها البالغة بعد تتويجها بلقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش 2022، التي أقيمت في القاهرة لى مدار 5 أيام، خلال الفترة من 24 أغسطس حتى 28 من الشهر ذاته.

ويُعد هذا اللقب هو الأول لـ"نور الطيب" بعد تجربة الأمومة مع ابنتها "فريدة"، حيث توقفت عن لعب الاسكواش قرابة العامين؛ بسبب الحمل والولادة.

وحصدت "نور الطيب" لقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش، بعد فوزها على مواطنتها "سلمى هاني"، المصنفة الأولى للبطولة، بنتيجة 3-1.

  • بدايةً نهنئك على حصد اللقب، ماذا يمثل لكِ أول ألقابك بعد تجربة الأمومة؟

الأمومة جعلتني أكثر تقبلًا لثقافة الخسارة، عندما أخسر لا أبالغ في الغضب؛ لأنني أصبحت أمًا مسئولة، لذلك أنا فخورة وسعيدة للغاية بهذا الإنجاز، كونه أنه أول ألقابي كأم.. ابنتي فريدة وزوجي علي فرج هما مصدر دعم دائم لي فنيًا ومعنويًا، محظوظة بوجودهما معي.

  • أصعب مباراة واجهتيها في البطولة؟

البطولة بأكملها كانت قوية وصعبة، وبمثابة تحدٍ بالنسبة لي، ولكن مواجهة سلمى هاني في النهائي قد تكون هي الأصعب التي خوضتها في المسابقة، من أجل تحقيق هدفي بالتتويج باللقب.

  • ما استعداداتك المقبلة لبطولات الاسكواش القادمة؟

سأسافر إلى أمريكا الأسبوع المقبل، استعدادًا لخوض بقية بطولات الموسم الجديد 2022-2023، ومواصلة العمل الجاد لخوض منافسات بطولة الأهرامات القادمة، وأتمنى حصد المزيد من الألقاب.

 

وبتتويجها، ضمنت "نور الطيب" العودة لقائمة أفضل 10 لاعبات في العالم، خلال التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للاسكواش، حيث تواجدت في المركز الثامن عالميًا، بينما استقرت "سلمى هاني" في المركز التاسع.

 

 

يوسف سليمان مع محررة موقع «الكابتن»

 

يوسف سليمان: فخور برفع اسم مصر عاليًا 

كذلك أعرب النجم "يوسف سليمان"، المصنف رقم 17 عالميًا، عن فخره بالتتويج بلقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش 2022، بعد فوزه على الفرنسي "فيكتور كورين"، المصنف 18 عالميًا، بنتيجة 3-0.

  • بعد أدائك المميز والقوي، لمن تُهدي لقب البطولة؟

أهدى  لقب البطولة إلى مصر؛ لأنني فخور للغاية بإقامتها على أرض بلادي، وسط تشجيع كبير من الشعب المصري، وفخور أيضًا بتحقيق هذا الإنجاز وحصد لقب بطولة زد المفتوحة للاسكواش وسط هذا الجمع من الجماهير الذي ساندني ودعمني.

وأكد: "فخر كبير أن أرفع اسم بلدي عاليًا، هذا الأمر يعني لي الكثير".

 

  • أصعب مباراة واجهتها في البطولة؟

لقد كان نهائيًا قويًا أمام الفرنسي "فيكتور كورين"، ولكن جميع مباريات البطولة كانت بمثابة نهائي صعب، لا أستطيع تحديد مباراة بعينها.

 

  • ما استعداداتك المقبلة لبطولات الاسكواش القادمة؟

أستعد لخوض بطولة مصر الدولية أمام أهرامات الجيزة، وأتمنى حصد اللقب وأكون عند حسن ظن الجماهير المصرية.

ومن المقرر أن تُقام بطولة مصر الدولية أمام أهرامات الجيزة، خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 25 من الشهر ذاته.