رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اجتماع لـ«منظمة بطولة العالم» للكراسي المتحركة لليد لبحث استعدادات استضافة مصر لها

اللجنة المنظمة
اللجنة المنظمة

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، اجتماعًا لبحث الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر بطولة العالم للكراسي المتحركة والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 إلى 26 سبتمبر المقبل، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بمشاركة 6 دول.

تناول الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات المتعلقة البطولة، وأماكن الإقامة المقترحة، وبرنامج الفعاليات البطولة والمؤتمر الصحفي الذى سيقام على هامش البطولة، إضافة إلى التطرق لجميع التفاصيل الخاصة بالبطولة.

اكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هناك اهتمامًا كبيرا من الدولة المصرية باستضافة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في نسختها الأولي.

واضاف صبحي أن الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصبحت قبلة البطولات بعد أن تمكنت من إقامة مختلف البطولات العالمية على أرض مصر بنجاح كبير وثقة من جميع الاتحادات الدولية، الأمر الذي أسهم في إسناد بطولة العالم في نسختها الأولي لمصر.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

وكان المنتخب المصري للكراسي قد دخل معسكرًا مغلقًا بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، استعدادًا للبطولة الشهر المقبل.

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتان، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

ويقود وائل عبدالعاطي وإبراهيم نصر دفة المنتخب المصري، وكرم مرسي إداريًا للفريق، روماني نبيل إخصائي علاج طبيعي.

شارك فى الاجتماع كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد، الدكتورة آمال خليفة المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لليد، الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، الدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة، ممدوح الششتاوى رئيس لجنة الإقامة والإعاشة ببطولة العالم، والمهندس عمرو صلاح امين صندوق الاتحاد المصرية، والدكتور عصام سراج، والدكتور مصطفى هدهود مدير صالة حسن مصطفى وعدد من اعضاء الاتحاد المصري لكرة اليد.