رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تايمز تكشف تفاصيل القصة الكاملة لأزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشف تقرير صحفي عن تفاصيل ما حدث مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، قبل انطلاق الموسم الجاري.

 

وطلب كريستيانو رونالدو من إدارة مانشستر يونايتد السماح له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة تايمز الانجليزية، فإن رونالدو أثناء نقاشاته مع مديري النادي، رفض ما وصفه بمعاناة اللعب في الدوري الأوروبي، ولكنهم أخبروه بأن هدف النادي الحصول على المركز الرابع والعودة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي تعاملت مع طلب رونالدو بقدر من الحسساسية، وكانوا يأملون أن حصوله على فترة من الراحة سيساهم في إقناعه بالاستمرار مع النادي.

 

وأكدت تايمز أن هناك مسئولين كبار في النادي، ومن بنيهم السير أليكس فيرجسون، المدرب التاريخي للنادي، جلسوا مع رونالدو وحاولوا إقناعه بمنح إريك تين هاج فرصة، ولكنه كان مصرًا على قراره بالرحيل.

 

كريستيانو رونالدو رأى أن إدارة مانشستر لا بد أن تسهل عملية رحيله، خاصة أنه شعر بالإهانة بعد طلب إدارة النادي تخفيض عقده 25% وفقًا للشرط المنصوص عليه في العقد المبرم بينهما بتخفيض العقد حال عدم التأهل لدوري الأبطال، وذلك لأنه يرى أنه لم يكن المذنب.

 

رونالدو رفض محاولة إريك تين هاج إلقاء اللوم على اللاعبين عقب الخسارة برباعية أمام برينتفورد، ثم أفصح تين هاج عن استعداده لرحيل رونالدو.

 

إدارة مانشستر يونايتد تدعم موقف إريك تين هاج بشكل كامل، ومستعدة لتحمل العواقب التجارية والمادية من أجل ضم بديل.

 

كما تحدثت الصحيفة عن أن أسباب رفض إدارة ناديي بايرن ميونخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، التعاقد مع رونالدو؛ مشيرة إلى أن إدارة الأول كانت منقسمة حول إمكانية ضمه، ولكن استقروا على رفض الفكرة بسبب ارتفاع راتبه.

 

أما بالنسبة لأتلتيكو مدريد، فالأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للفريق، رحب بالصفقة، ولكن مع تزايد احتجاجات الجماهير، وصعوبة تحمل النادي راتب رونالدو، تم التراجع عن الصفقة.

 

فيما رفض روبن أموريم، المدير الفني لفريق سبورتنج لشبونة، الذي سبق أن لعب له رونالدو، استعادة رونالدو مرة أخرى؛ أما نابولي الإيطالي فهو بحاجة إلى تحقيق الربح ببيع فيكتور أوسمهين أولًا قبل الاتجاه لضم رونالدو.