رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسم التأهل يتأجل.. مصر يخسر أمام جنوب السودان بتصفيات كأس العالم 2023

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

فشل منتخب مصر لكرة السلة، في حسم تأهله إلى كأس العالم 2023، وذلك عقب سقوطه في فخ الخسارة أمام جنوب السودان، بنتيجة 85-65 في المباراة التي جمعتهما في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، ضمن المرحلة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.
ولم يظهر منتخب "الفراعنة" بالمستوى الجيد، في الوقت الذي تألق فيه لاعبو منتخب جنوب السودان، الذين تسيدوا المباراة حتي نهايتها.
وتفوق جنوب السودان، في الربع الأول، بنتيجة 25-14، وفي الربع الثاني بنتيجة 46-34. وواصل المنافس تقدمه وأفضليته في الربع الثالث، ليتفوق على مصر، بنتيجة 70-55، قبل أن يحسم المواجهة لصالحه بنتيجة 85-65.
وبذلك، يتأجل حسم موقف التأهل لنهائيات كأس العالم للعبة، للمرحلة الثانية التي ستجرى خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير من عام 2023.
ويحتل منتخب جنوب السودان، صدارة المجموعة، برصيد 17 نقطة، يليه منتخب مصر، في المركز الثاني، برصيد 16 نقطة.
ويحتل منتخب السنغال، المركز الثالث، برصيد 15 نقطة، يليه تونس، في المركز الرابع، برصيد 14 نقطة، ثم الكونغو الديمقراطية، في المركز الخامس، برصيد 13 نقطة، بينما يتذيل الكاميرون، الترتيب، برصيد 11 نقطة.
ويتأهل إلى النهائيات، صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة "بشكل مباشر"، إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث.
وستقام النسخة المقبلة لمونديال السلة، بكل من الفلبين واليابان وإندونيسيا خلال الفترة من 25 أغسطس حتي 10 سبتمبر عام 2023.