رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قدم سواريش خلال مشواره القصير مع الأهلى؟

ريكاردو سواريش
ريكاردو سواريش

استقر مسؤولو النادي الأهلي على الإطاحة بالبرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق، عقب المباراة الأخيرة للمارد الأحمر هذا الموسم أمام سيراميكا كليوباترا والمقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

وجاء قرار رحيل المدرب البرتغالي بعد تراجع نتائج الأهلي خلال ولاية سواريش وخسارة المارد الأحمر لقبي الدوري الممتاز موسم 2021-2022، وبطولة كأس مصر نسخة 2021.

وبدأت إدارة الأهلي في البحث عن مدير فني جديد لخلافة سواريش خلال الفترة المقبلة، حيث تم عرض عدد من الأسماء من بينها خليلوزيتش وكارلوس كيروش وزوران ماميتش.

وخلال مشواره القصير مع الأهلي قاد البرتغالي المارد الأحمر في 16 مباراة، تمكن من الانتصار في 8 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر 3 لقاءات.

وسجل الأهلي في ولاية سواريش 18 هدفا في حين استقبلت شباك المارد الأحمر في ولاية المدرب البرتغالي 5 أهداف فقط.

الخطيب يخطر سواريش بالرحيل عن الأهلى

أخطر محمود الخطيب سواريش بالرحيل في الجلسة الخاصة التي جمعتهما قبل ساعات من مباراة طلائع الجيش، والتي انتهت بخسارة الفريق بهدف دون رد.

وأصر الخطيب على إبلاغ المدير الفني بنفسه بهذا القرار تقديرًا له ولمواقفه الجيدة مع إدارة النادي فيما يخص خوض المباريات بالشباب وإراحة الأساسيين.

فك الارتباط لن يكلف الأهلي أي أموال نظرًا لأن العقد المبرم ينص على أحقية فسخ التعاقد أثناء الستة أشهر الأولى دون دفع أي شروط جزائية.