رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفاندوفسكي يسجل ثنائية ويقود برشلونة لاكتساح بلد الوليد في الليجا

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

حقق فريق برشلونة انتصارًا كاسحًا على ضيفه بلد الوليد بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" موسم 2022-2023.

فريق برشلونة تسيد أحداث الشوط الأول، وكان قريبًا من التسجيل عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة رأسية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 13.

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل الهدف الأول لـ برشلونة في الدقيقة 24 من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها رافينيا من الجهة اليمنى.

وأضاف بيدري الهدف الثاني لـ برشلونة في الدقيقة 43 بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليمنى من متابعة لتمريرة زميله عثمان ديمبلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل ثاني أهدافه والثالث لـ برشلونة في الدقيقة 63 بتسديدة ساحرة بكعب القدم من متابعة لتمريرة زميله عثمان ديمبلي.

واختتم البديل سيرجي روبيرتو مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 92 من متابعة لتسديدة زميله ليفاندوفسكي، ليحقق البارسا ثاني انتصاراته لبطولة الدوري الإسباني.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة لـ 7 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد بلد الولدي عند نقطة وحيدة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

تشكيل برشلونة

وتواجد المدافع الفرنسي جوليس كوندي في التشكيل الأساسي لفريق برشلونة بعد تسجيله كلاعب للفريق رسميًا في رابطة الليجا.

وجاء تشكيل برشلونة لمواجهة بلد الوليد كالآتي:

في حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: رونالد أرواخو - جوليس كوندي - إريك جارسيا - أليخاندرو بالدي

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس - جافي - بيدري

خط الهجوم: رافينيا - عثمان ديمبلي - روبرت ليفاندوفسكي.

وكان برشلونة قد استهل مشواره في الليجا بالتعادل مع رايو فايكانو سلبًا، ثم الانتصار الكبير خارج الديار على ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف.