رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من يرافق المقاصة وإيسترن كومبانى للقسم الثانى؟.. الجونة يحتاج معجزة والتعادل يكفى المقاولون والمحلة للبقاء

فريق الجونة
فريق الجونة

من هو الفريق الثالث الذي سيهبط للقسم الثاني مع المقاصة وإيسترن كومباني؟ سؤال تجيب عنه مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين والأخير للدوري الممتاز المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

 

صراع تحديد الهابط الثالث يضم ثلاثة فرق هي المقاولون وغزل المحلة ولكل منهما 35 نقطة والجونة برصيد 33 نقطة وسيلتقي يوم الثلاثاء المقبل المقاولون مع المصري وغزل المحلة مع الإتحاد والجونة مع بيراميدز وفي حالة فشل الجونة في تحقيق الفوز سيهبط مباشرة دون أى حسابات أما إذا فاز الجونة على بيراميدز ستكون هناك أربعة احتمالات.

 

الاحتمال الأول في حالة فوز الجونة على بيراميدز وتعادل المقاولون وغزل المحلة وفي هذه الحالة تتساوى الفرق الثلاثة في رصيد 36 نقطة ويتم الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة بينهم وستكون لصالح المقاولون وغزل المحلة حيث تعادل المقاولون مع غزل المحلة في الدور الأول 1-1 وفاز عليه في الدور الثاني 1- صفر كما فاز المقاولون على الجونة 2-1 في الدور الأول وتعادلا دون أهداف في الدور الثاني بينما فاز غزل المحلة على الجونة 2-1 في الدور الأول وتعادلا في الدور الثاني دون أهداف وبذلك يكون المقاولون قد جمع 8 نقاط مقابل خمس نقاط لغزل المحلة ونقطتين فقط للجونة الذي سيهبط للقسم الثاني.

 

الاحتمال الثاني في حالة فوز الجونة والمقاولون وتعادل غزل المحلة يتساوى الجونة وغزل المحلة في رصيد 36 نقطة ويهبط الجونة نظرا لتفوق غزل المحلة في مجموع مباراتيهما معها.

 

الاحتمال الثالث في حالة فوز الجونة وغزل المحلة وتعادل المقاولون يتساوي الجونة والمقاولون في رصيد 36 نقطة ويهبط الجونة أيضا لتفوق المقاولون في مجموع مباراتيهما معها.

 

الاحتمال الرابع إذا فاز الجونة وارتفع رصيده إلى 36 نقطة وخسر المقاولون وغزل المحلة وتساويا في رصيد 35 نقطة وفي هذه الحالة يهبط غزل المحلة لتفوق المقاولون في مجموع مباراتيهما معها.

 

ووفقا لهذه الاحتمالات التعادل يكفي المقاولون وغزل المحلة للبقاء حتى لو فاز الجونة على بيراميدز بينما يحتاج الجونة للفوز وخسارة المقاولون أو غزل المحلة.