رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطار الجانرز لا يتوقف.. أرسنال يقلب الطاولة على فولهام ويستعيد صدارة البريميرليج

جابرييل
جابرييل

قلب فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، تأخره بهدف أمام ضيفه فولهام، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لفوز بهدفين مقابل هدف.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.


وشارك النني في التشكيل الأساسي لأرسنال، واستمر بالملعب حتى نهاية المباراة.

 

وفرض أرسنال سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، فيما كان الأداء الهجومي ضعيفًا بين كلا الفريقين، إذ سدد لاعبو أرسنال كرة واحدة فقط على المرمى من 8 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو فولهام أي كرة على المرمى من 4 محاولات.

واستحوذ لاعبو أرسنال على مجريات اللعب بنسبة 74%، مقابل 26% لفريق فولهام.

 

وتقدم فولهام في النتيجة عن طريق ألكساندر ميتروفيتش، الذي نجح في استغلال خطأ جابرييل، مدافع الجانرز، في تسلم الكرة وقطعها منه وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يمينه.

 

ثم عادل مارتن أوديجارد النتيجة لفريق أرسنال، في الدقيقة 64 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.


واستمرت المحاولات من قبل لاعبي أرسنال، لتسجيل هدف الفوز، والحفاظ على سلسلة انتصاراتهم منذ بداية الموسم، في ظل تراجع لاعبي فولهام للدفاع واعتمادهم على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وكاد نيكيتياه أن يضيف ثاني أهداف أرسنال، في الدقيقة 81 بعدما انطلق جابريل مارتينيلي على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية أرضية حولها نيكيتياه بقدمه اليمنى في المرمى، وجاءت بين يدي الحارس لينو.

 

وأهدر نيكيتياه فرصة ثانية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 82، بعدما تسلم كرة طولية داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس، لكن الدفاع تدخل معه قبل أن يسدد الكرة.

 

وأرسل جابريل مارتينيلي تسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء فولهام، في الدقيقة 83 ولكن المدافع توسين أبعد الكرة برأسه لركلة ركنية.

 

وتواصل الضغط من لاعبي أرسنال في الدقائق التالية من أجل تسجيل هدف الانتصار، ونفذ جابريل مارتنيلي ركلة ركنية في الدقيقة 84 أمسكها الحارس بسهولة.

 

وسجل المدافع جابريل هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 85، من ركلة ركنية نفذها مارتنيلي وأخطأ لينو في إبعادها لتسقط الكرة أمام جابرييل ويسددها في الشباك.

 

وكثف لاعبو فولهام محاولاتهم الهجومية بعد تلقيهم الهدف الثاني من أجل تسجيل هدف التعادل، والاحتفاظ بحظوظهم في العودة بالنتيجة.

 

واستحوذ لاعبو أرسنال على مجريات اللعب بنسبة 73%، مقابل 27% لصالح فريق فولهام.

 

ورفع أرسنال رصيده للنقطة 12 ليستعيد صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف، فيما توقف رصيد فريق فولهام عند 5 نقاط في المركز الثامن.