رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة دورى أبطال أوروبا.. مجموعة سهلة لريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، عن الموسم الجاري 2022-2023، فريق ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، في مجموعة متوازنة.

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بعد الفوز على فريق ليفربول بهدف دون رد، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزًا باللقب في تاريخ البطولة بوصوله للرقم 14.


وضمت المجموعة رفقة فريق ريال مدريد كلًا من: ريد بول لايبزيج الألماني، شاختار دونتيسك، سيلتيك الاسكتلندي.


ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، ويخوض كل فريق 6 مباريات خلال هذا الدور؛ وتختتم مبارياته يوم 2 نوفمبر؛ إذ أن دور المجموعات سيلعب بشكل مضغوط هذا الموسم نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم في قطر بداية من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

وتم تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دوري أبطال أوروبا، على 4 مستويات، وجاءت كالآتي:

المستوى الأول: ريال مدريد، أينتراخت فرانكفورت، مانشستر سيتي، ميلان، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، بورتو، آياكس أمستردام.

المستوى الثاني: ليفربول، برشلونة، تشيلسي، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، ريد بول لايبزيج، توتنهام هوتسبير.

المستوى الثالث: بروسيا دورتموند، ريد بول سالزبورج، شاختار دونتسيك، إنتر، نابولي، سبورتنج لشبونة، باير ليفركوزن، بنفيكا.

المستوى الرابع: كلوب بروج، سيلتيك، مارسيليا، مكابي حيفا، فيكتوريا بلزن، رينجرز، كوبنهاجن، دينامو زغرب.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، ويخوض كل فريق 6 مباريات خلال هذا الدور؛ وتختتم مبارياته يوم 2 نوفمبر، إذ أن دور المجموعات سيلعب بشكل مضغوط هذا الموسم نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم في قطر بداية من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري.


وتقام المباراة النهائية للبطولة يوم 10 يونيو من العام الجاري، في التاسعة مساءً، على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة اسطنبول التركية.