رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تستعد للمونديال بمواجهة بوليفيا وديًا فى سبتمبر

المنتخب السنغالي
المنتخب السنغالي

قرر المنتخب السنغالي لكرة القدم، خوض مباراة ودية أمام نظيره البوليفي، في سبتمبر المقبل، استعدادا لخوض نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

 

وأكد الاتحاد البوليفي لكرة القدم، اليوم الخميس، عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي مشاركة المنتخب الأول في "مباراة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سبتمبر المقبل".

 

وأشار الاتحاد البوليفي إلى أن "لا فيردي" سيخوض مباراة دولية ودية مع نظيره السنغالي، المتأهل لكأس العالم في قطر 2022 بالنمسا في 24 سبتمبر المقبل.

 

وتعاقدت بوليفيا للتو مع الأرجنتيني جوستابو كوستاس، لتولي القيادة الفنية للمنتخب اعتبارا من نوفمبر المقبل، وذلك لارتباطه بفريق بالستينو التشيلي.

 

ولهذا، من المتوقع أن يخوض "لا فيردي" المباراة الودية مع السنغال تحت القيادة المؤقتة للباراجوايانى-البوليفي بابلو "باخارو" اسكوبار، الذي يدير حاليا منتخبي بوليفيا تحت 17 وتحت 20 سنة.

 

وتحتل السنغال حاليا المرتبة 18 في تصنيف الفيفا، حيث تعد أفضل منتخب أفريقي في هذا التصنيف، بينما تأتي بوليفيا في المرتبة 81، وهي الأخيرة بين المنتخبات المنتمية للكونميبول.

 

واحتل "لا فيردي" المركز قبل الأخير في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لقطر 2022، بـ4 انتصارات فقط و3 تعادلات تحت قيادة الفنزويلي سيزار فارياس.

 

وكان الفخر البوليفي الوحيد هو تواجد هداف التصفيات في صفوفه، وهو مارسيلو مارتينز مورينو، الذي سجل 10 أهداف، متفوقا على البرازيلي نيمار والأوروجوايانى لويس سواريز بهدفين، وعلى الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز بـ 3 أهداف.