رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسالة نارية من شوبير لمسئولى الأهلى بشأن مصير «سواريش»

سواريش مع محمود الخطيب
سواريش مع محمود الخطيب

وجه الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، رسالة تحذيرية إلى المسئولين في الأهلي بشأن مصير مديره الفني ريكاردو سواريش، بعد الأنباء التي ترددت عن رحيله عن القلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري.

 

رسالة شوبير التحذيرية لإدارة الأهلي بشأن «سواريش»

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الخميس:" أطالب مجلس إدارة الأهلي بعدم الانسياق لضغوط الجماهير والسوشيال ميديا، فهي ليست معيارا للحكم على سواريش".

وأضاف:" لا بد من الصبر على المدرب ومنحه الفرصة كاملة، الفريق يخوض مبارياته الأخيرة دون 20 لاعبا من عناصره الأساسية مثل محمد الشناوي وغيرهم من النجوم الكبار، عقب ضياع لقب الدوري".

وواصل شوبير: "لا يوجد فريق في العالم يفوز بالدوري علطول، إيه المشكلة إنه يخسر، الأهلي يمتلك رصيدا كبيرا جدا من البطولات على المستوى المحلي والقاري يكفيه لسنوات طويلة".

وأكمل: "من بدري كان باين أن الدوري ليس للأهلي، هذه فرصة عظمية لاكتساب جيل مميز من قطاع الناشئين وضمه للفريق الأول، وعودة الثقة لبعض الأسماء الكبار مثل صلاح محسن وغيره".

وتابع شوبير: "أليست كل هذه نجاحات تستحق التضحية؟!، لو تتذكروا السوشيال ميديا هي التي طالبت برحيل موسيماني، هي نفسها التي تحدثت بعد رحيله بالتسرع في القرار".

وأدرف: "والله العظيم والله العظيم والله العظيم، إذا كرر الأهلي الموضوع مع سواريش، سيقول البعض وقتها كان لا بد من منحه الفرصة كاملة كما حدث مع المدرب الجنوب إفريقي آنذاك".

وتساءل شوبير: إذا كانت السوشيال ميديا هي التي ستتحكم في قرارات مجالس إدارات الأندية، لماذا لم يقِل الزمالك فيريرا عقب الخسارة أمام إنبي وطلائع الجيش فضلا عن نتائجه السيئة بدوري أبطال إفريقيا؟.

وأوضح: "يجب أن يكون هناك تقييم لتجربة سواريش مع الأهلي مع نهاية الموسم، من حيث الأداء وساهم في تطور مستوى الفريق وظهور بعض العناصر المميزة من قطاع الناشئين أم لا".

وأتم قائلا: "الاستماع إلى السوشيال ميديا في تلك الأمور سيؤدي إلى كوارث أخرى، حتى لو تعرض الأهلي للخسارة في آخر مواجهتين أمام طلائع الجيش وسيراميكا، ما دام ضاع لقب الدوري لا يفرق معه الثاني من الثالث".

 

وكان الأهلي استعاد نغمة الانتصارات مجددا، على حساب إنبي، أمس، الأربعاء، على ملعب “السلام وي”، بهدفين نظيفين، في ختام منافسات الجولة الـ32 للدوري الممتاز.

يذكر أن سواريش تولى المسئولية الفنية للأهلي مطلع شهر يوليو الماضي، خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي قرر الرحيل عن الفريق لظروف خاصة.