رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. الإعلان عن قرعة دورى الأبطال وجائزتى أفضل لاعب ومدرب فى أوروبا

قرعة دورى الابطال
قرعة دورى الابطال

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى مدينة إسطنبول التركية، حيث تقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على أن تنطلق المسابقة بشكل رسمي يوم 6 سبتمبر المقبل ومن المقرر أن يخوض كل فريق 6 مباريات في دور المجموعات، وتقام آخر منافسات تلك المرحلة يوم 2 نوفمبر 2022. وبالإضافة إلى مراسم القرعة، سيشهد الحفل توزيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جوائز أفضل لاعب ومدرب في الموسم المنصرم.

 

وتشارك العديد من الأندية الأوروبية في البطولة الحالية وعلى رأسهم ريال مدريد، حامل اللقب، ليفربول، مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند، كلوب بروج، تشيلسي، إينتراخت فرانكفورت، سالزبورج، سيلتيك، دينامو زغرب، شاختار دونيستيك، برشلونة، ميلان، يوفنتوس، إنتر ميلان، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد، نابولي، باريس سان جيرمان، إشبيلية، سبورتنج لشبونة، بورتو، لايبزيج، باير ليفركوزن، أياكس، توتنهام، مارسيليا.

 

وينتظر نجمنا المصري محمد صلاح قرعة الأبطال رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، حيث سيقع الفريق في المستوى الثاني مع أندية تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي ولايبزيج الألماني.

 

ومن المنتظر أن تشهد المجموعات مواجهات نارية حيث تشهد أندية المستوى الأول أسماء فرق كبيرة وهى ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وميلان الإيطالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.

 

وفي نفس الحفل سيعلن "يويفا" عن جائزة أفضل لاعب ومدرب في أوروبا، حيث يتنافس  على جائزة أفضل لاعب كلًا من الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي تيبو كورتوا من ريال مدريد الإسباني إلى جانب البلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما يتنافس على جائزة أفضل مدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.