رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آس: بنزيما هو الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للإعلان عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي.
وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، هو الفائز بجائزة «يويفا» لأفضل لاعب في القارة العجوز عن الموسم الماضي، والتي ستمنح له يوم غدٍ الخميس، خلال مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا (2022-2023) التي ستجرى بمدينة أسطنبول التركية.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الأهداف الـ 15 التي سجلها في دوري أبطال أوروبا، وقيمته التي لا تُحصى في الفوز باللقب مع ريال مدريد، تجعله متفوقًا أمام المرشحين الآخرين، وهما الثنائي البلجيكي كورتوا ودي بروين، مضيفة أن بنزيما سيكون حاضرًا في إسطنبول لتسلم الجائزة مباشرة.
إلى جانبه، من المتوقع أن يكون هناك فائزون آخرون، مثل تيبو كورتوا، الذي يعد المرشح لنيل جائزة أفضل حارس مرمى، ومودريتش (كأفضل لاعب وسط) وكارلو أنشيلوتي (كأفضل مدرب).
وأوضحت الصحيفة، أن الجائزة التي ستوج بها بنزيما كأفضل لاعب كرة قدم في القارة الأوروبية، هي مقدمة لما يمكن أن يحدث في غضون شهرين في باريس في حفل الكرة الذهبية، والتي ستقام في السابع عشر من أكتوبر المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس، والتي يعد مهاجم الفريق الملكي أيضًا، من بين المرشحين للتتويج بها.
وتُمنح جائزة أفضل لاعب في أوروبا، بناءً على أصوات المدربين الذين شاركوا في المسابقات الأوروبية وسلسلة من الصحفيين المتخصصين.