رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أرسنال فى الموسم الحالى يسير على خطى توتنهام فى الموسم الماضى

أرسنال
أرسنال

مثلما كان فريق توتنهام هوتسبير هو الفريق الوحيد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي الذي تمكن من تحقيق العلامة الكاملة في الأسابيع الثلاثة الأولى، فإن فريق أرسنال هو الفريق الوحيد في البريميرليج في الموسم الحالي الذي استطاع أن يجمع 9 نقاط في الجولات الثلاث الأولى.

توتنهام في الموسم الماضي

فتوتنهام فاز على فرق مانشستر سيتي، ووولفرهامبتون واندررز، وواتفورد الذي كان صاعدا حديثا إلى البريميرليج بنفس النتيجة بهدف نظيف على الترتيب، وأنهى الموسم في المركز الرابع برصيد 71 نقطة جمعها من 22 انتصارا، و5 تعادلات، و11 هزيمة.

أرسنال يتصدر البريميرليج

 في حين تغلب أرسنال على فرق كريستال بالاس بهدفين دون رد في الأسبوع الأول، وليستر سيتي بنتيجة 4 – 2 في الأسبوع الثاني، وبورنموث الصاعد حديثا إلى البريميرليج بـ3 أهداف دون مقابل في الأسبوع الثالث.

فهل يسير أرسنال على خطى توتنهام، ويدخل المربع الذهبي الذي غاب عنه منذ موسم 2015 – 2016 الذي حل فيه وصيفا؟

أرسنال في الموسم الماضي

سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال، فأرسنال في الموسم السابق افتتحه بشكل مغاير تماما إذ تلقى 3 هزائم متتالية على يد فرق برينتفورد الذي كان صاعدا حديثا إلى البريميرليج بهدفين نظيفين، وبنفس النتيجة على يد فريق تشيلسي، ومانشستر سيتي بـ5 أهداف دون مقابل، وكانت النتيجة أنه تذيل جدول الدوري الإنجليزي بلا رصيد من النقاط. 

7 فرق أخرى لم تحقق انتصارا في الأسابيع الثلاثة الأولى في البريميرليج في الموسم الماضي

وكان أرسنال ضمن 3 فرق فقط لم تتمكن من حصد نقطة واحدة في الأسابيع الثلاثة الأولى، وكان الفريقان الآخران هما ووولفرهامبتون، ونوريتش سيتي الذي كان صاعدا حديثا إلى البريميرليج. 

ووولفرهامبتون خسر أمام فرق ليستر سيتي، وتوتنهام، ومانشستر يوناتيد بنفس النتيجة بهدف نظيف على الترتيب ليحتل المركز الـ18 لكن في الأخير احتل المركز العاشر بـ51 نقطة حصدها من 15 انتصارا، و6 تعادلات، و17 هزيمة.

 بينما نوريتش سيتي، فقد انهزم على يد فرق ليفربول بهدف دون رد في الجولة الأولى، ومانشستر سيتي بـ5 أهداف دون مقابل في الجولة الثانية، وليستر سيتي بنتيجة 1 – 2 في الجولة الثالثة، وتواجد في الترتيب الـ19 قبل الأخير، وفي النهاية هبط إلى دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية) لأنه لم يجمع سوى 22 نقطة من 5 انتصارات فقط، و7 تعادلات، و26 هزيمة قابعا في قاع جدول الدوري الإنجليزي.  

وهناك 5 فرق أخرى لم تحقق أي انتصار في الأسابيع الثلاثة الأولى لكنها حصدت نقطتين أو نقطة واحدة على الأقل منها 3 فرق جمعت نقطتين، وهي ساوثهامتون من تعادلين إيجابيين مع فريقي مانشستر يوناتيد بهدف لمثله في الأسبوع الثاني، ونيوكاسل يوناتيد بهدفين لكل منهما في الأسبوع الثالث، وخسر في الأسبوع الأول أمام فريق إيفرتون بنتيجة 1 – 3 محتلا المركز الـ13، وأنهاه في المركز الـ15 برصيد 40 نقطة جمعها من 9 انتصارات، و13 تعادلا، و16 هزيمة.

 ومثله كريستال بالاس الذي تعادل مرتين، الأولى كانت سلبية مع برينتفورد في الجولة الثانية، والثانية كانت إيجابية بهدفين لمثلهما مع فريق وست هام يوناتيد في الجولة الثالثة، وانهزم على يد تشيلسي بثلاثية نظيفة في الجولة ألأولى ليتواجد في الترتيب الـ14، وختم الموسم في الترتيب الـ12 بـ48 نقطة حصدها من 11 انتصارا، و15 تعادلا، و12 هزيمة.  

وأيضا ليدز يوناتيد إذ تعادل إيجابيا مع فريقي إيفرتون بهدفين لكل منهما في الأسبوع الثاني، وبيرنلي بهدف لمثله في الأسبوع الثالث، وخسر أمام مانشستر يوناتيد بنتيجة عريضة 1 – 5 في الأسبوع الأول ليحتل المركز الـ15 لكنه أنهى الموسم في المركز الـ17 بعد أن جمع 38 نقطة من 9 انتصارات، و11 تعادلا، و18 هزيمة.

أما الفريقان اللذان لم تحصدا سوى نقطة، فهما بيرنلي الذي تعادل مع ليدز، وانهزم في الجولتين الأولى، والثانية على يد فريقي برايتون أند هوف ألبيون بنتيجة 1 – 2، وليفربول بهدفين دون رد على الترتيب ليتواجد في الترتيب الـ16 لكنه في الأخير هبط متواجدا في الترتيب الـ18 لأنه لم يستطع أن يحصد سوى 35 نقطة من 7 انتصارات، و14 تعادلا، و17 هزيمة.   

 ونيوكاسل يوناتيد حيث تعادل إيجابيا مع ساوثهامتون بهدفين لكل منهما في الأسبوع الثالث، وخسر أمام وست هام بنتيجة 2 – 4 في الأسبوع الأول، وأستون فيلا بهدفين دون رد في الأسبوع الثاني ليحتل المركز الـ17، وفي النهاية احتل المركز الـ11 بجمعه 49 نقطة من 13 انتصارا، و10 تعادلات، و15 هزيمة.

5 فرق لم تحقق انتصارا في البريميرليج في الموسم الحالي

على الجانب الآخر في الموسم الجاري وست هام هو الفريق الوحيد الذي لم يستطع أن يجمع أي نقطة، حيث تلقى 3 هزائم متتالية على يد فرق مانشستر سيتي بهدفين دون مقابل، ونوتينجهام فورست الصاعد حديثا إلى البريميرليج بهدف نظيف، وبرايتون بهدفين دون رد على الترتيب ليقبع في قاع جدول الدوري الإنجليزي.

ويوجد 4 فرق أخرى لم تتمكن من تسجيل فوز واحد منها فريق واحد حصد نقطتين هو ليفربول الذي تعادل إيجابيا مع فريقي فولهام الصاعد حديثا إلى البريميرليج بهدفين لكل منهما في الجولة الأولى، وكريستال بالاس بهدف لمثله في الجولة الثانية، وخسر أمام مانشستر يوناتيد بنتيجة 1 – 2 محتلا المركز الـ16. 

في حين الفرق الثلاث التي لم تجمع سوى نقطة، فهي إيفرتون الذي تعادل إيجابيا مع فريق نوتينجهام فورست بهدف لمثله في الأسبوع الثالث، وانهزم على يد تشيلسي بهدف دون مقابل، وأستون فيلا بنتيجة 1 – 2 في الأسبوعين الأول، والثاني على الترتيب ليتواجد في الترتيب الـ17. 

وولفرهامبتون تعادل دون أهداف مع فولهام في الجولة الثانية، وخسر أمام ليدز بنتيجة 1 – 2 في الجولة الأولى، وتوتنهام بهدف دون رد في الجولة الثالثة محتلا المركز الـ18. 

ليستر سيتي تعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما مع برينتفورد في الأسبوع الأول، بعده تلقى هزيمتين على يد فريقي أرسنال، وسوثهامتون بنتيجة 1 – 2 في الأسبوعين الثاني والثالث على الترتيب محتواجدا في الترتيب الـ19 قبل الأخير. 

إذن 8 فرق في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي لم تتمكن من تحقيق انتصار واحد في الجولات الثلاث الأولى، وهبط منها فريقان هما بيرنلي، ونوريتش سيتي بينما في الموسم الجاري يوجد 5 فرق لم تستطع أن تسجل فوزا واحدا، فمن سيهبط منها؟

هناك فرق من الخمسة من المؤكد لن يستمر وضعها هكذا مثل ليفربول؟