رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تايمز: أرسنال بين 20 ناديًا مهددة بعقوبات من اللعب المالى النظيف

أرسنال
أرسنال

كشفت تقارير صحفية عن وضع نادي أرسنال الانجليزي، ضمن قائمة مكونة من عشرين نادي، تحت مراقبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاختراقهم قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وأشارت صحيفة تايمز الانجليزية إلى أن نادي أرسنال تم وضعه بين 20 ناديًا أوروبيًا على قائمة الأندية المراقبة لاختراقها قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وأكدت الصحيفة أن نادي أرسنال تعرض لخسارة وصلت إلى 213 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، في حين أن قواعد الاتحاد الأوروبي لا تسمح سوى بـ25 مليون جنيه إسترليني فقط.

 

ويملك النادي أعلى صافي إنفاق بين أدنية الدوري الإنجليزي خلال السنوات الثلاث الماضية، وصل إلى 218 مليون جنيه إسترليني.

 

ورغم تلك الخسائر، خاض نادي أرسنال سوق انتقالات قوي قبل موسم 2021-2022، بضم بن وايت، ومارتن أوديجارد وأرون رامسي، بالإضافة إلى نونو تافاريز، وتاكيهيرو  تومياسو، وألبيرت سامبي لوكونجا، وأوستون تروستي.

 

كما أبرم النادي سوق انتقالات قوية قبل بداية الموسم الجاري، بضم جابريل خيسوس، وأولكساندر زينشنكو من مانشستر سيتي، وفابيو فيريرا من بورتو البرتغالي.

 

وأكدت الصحيفة أن هناك 10 أندية مهددة بالعقوبات بسبب انتقالات موسم 2021-2022، من بينهم برشلونة وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس، وإنتر وميلان.

 

ومن المقرر أن يتم تعديل لوائح اللعب المالي النظيف في العام المقبل، بوضع قاعدة تقيد إنفاق الأندية بنسبة معينة على مدار 12 شهرًا على الأجور والتحويلات ورسوم وكلاء اللاعبين.

 

وتضع القاعدة الجديدة نسبة الإنفاق عند 90% في العام المقبل، وتنخفض إلى 80% في عام 2024، و70% في عام 2025.