رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد رضا «بوبو».. بديل السولية الذى صعق الزمالك وكان قريبًا من الأهلى

محمد رضا
محمد رضا

أصبح محمد رضا "بوبو"، لاعب فيوتشر، محور اهتمام وسائل الإعلام المختلفة بعد إبداء الأهلي والزمالك رغبتيهما في ضمه؛ ووصل الأمر بالبعض للتأكيد على أن بوبو سيكون محور الصدام بين قطبي الكرة المصرية خلال الصيف الحالي وسيعيد سيناريو الصراع على الصفقات التي كان آخر حلقاته صفقتي محمد شريف، ومحمد عنتر، إذ انتقل الأول للأهلي والثاني للزمالك.

 

ويرصد «الكابتن» محطات مسيرة محمد رضا بوبو منذ البداية وحتى صراع القطبين.

 

النشأة ومركزه في الملعب 

 

محمد رضا من مواليد 10 نوفمبرعام 2000، يبلغ من العمر 21 عامًا ويجيد  اللعب في خط الوسط سواء في الجانب الأيمن أو في العمق كلاعب ارتكاز، بالإضافة إلى أدائه دورى صانع الألعاب والجناح.

 

ويمتاز بوبو بقدرته على أداء الواجبات الدفاعية والتغطية على جانبي الملعب، ويمكن الاستفادة من مهاراته العالية وقدراته التهديفية والدفع به في مركز صانع الألعاب وهو نفس المركز الذي يشغله محمد مجدي أفشة في الأهلي، ويوسف أوباما في الزمالك.

 

البداية مع وادي دجلة والتألق مع فيوتشر

 

بدأ محمد رضا بوبو مسيرته في إحدى الأكاديميات بمحافظة الشرقية، قبل الانتقال لأكاديمية JMG التي قادته لناشئي وادي دجلة. 

 

تألق بوبو في أول مباراة له مع ناشئي وادي دجلة أمام الزمالك مع فريق 1999، وساهم في تسجيل هدف وصناعة 2 من فوز برباعية لوادي دجلة على القلعة البيضاء، ليخطف الأنظار قبل تصعيده للفريق الأول، لينتقم لفريقه من هزيمة الدور الأول الثقيلة.


بوبو كان قريبًا من الانتقال لنادي الأهلي إبان تواجده بقطاعات الناشئين لفريق وادي دجلة ولكن الصفقة لم تتم لضعف المقابل المادي آنذاك.

 

ظهر محمد رضا في الدوري الممتاز لأول مرة موسم 2016- 2017 وبالتحديد في مباراة الشرقية يوم 9 أبريل 2017، وكان عمره وقتها 17 عامًا، عندما منحه أحمد حسام ميدو المدير الفني الفريق الدجلاوي آنذاك الفرصة، وتألق محمد رضا مع وادي دجلة وخاض معه 87 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، قبل أن يرحل معارًا لفيوتشر مطلع الموسم الجاري.

محمد رضا بقميص وادي دجلة 

وفعل مسؤلو فيوتشر بند الشراء في عقد بوبو بعد تألقه مع الفريق، مقابل 18 مليون جنيه، وخاض معه 26 مباراة في الدوري لعب خلالها  1765 دقيقة وسجل خمسة أهداف في مرمى المقاولون، وسموحة، وسيراميكا كليوباترا، وإنبي، والبنك الأهلي.



ولعب 20 مباراة أساسيًا وتم استبداله في 12 مباراة، ولعب 8 مباريات كاملة، وشارك في 6 مباريات كبديل وغاب عن خمس مباريات أمام فاركو والاتحاد السكندري وإيسترن كومباني، في الدور الأول، والأهلي والزمالك، في الدور الثاني.

 

إضافة لأهدافه الخمسة في الدوري سجل محمد رضا هدفا في مرمى منتخب السويس في مباراة دور ال32 لبطولة كأس مصر وهدفا في مرمى المصري ببطولة كأس الرابطة.

 

مركزه حال انتقاله للأهلي أو الزمالك

 

 وفي حالة انتقال رضا بوبو للأهلي سيكون بديلًا لعمرو السولية، وإذا انتقل للزمالك سيلعب في مركز إمام عاشور؛ إذ أنه لا يجيد القيام بالأدوار الدفاعية التي يقدمها حمدي فتحي، وأليو ديانج في الأهلي، أو الذي كان يلعبه طارق حامد في تشكيل الزمالك.