رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مانشستر يونايتد يتفوق نسبيًا على ليفربول فى تاريخ المواجهات بالدورى الإنجليزى

يورجن كلوب وإريك
يورجن كلوب وإريك تين هاج

تنطلق اليوم الإثنين، القمة النارية بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستعد فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، لخوض مواجهة قوية أمام نظيره مانشستر يونايتد، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتتسم مباريات ليفربول ومانشستر يونايتد بالكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين، سواء اللاعبين أو المدربين، في ظل رغبة كلاهما في تحقيق الانتصار الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2022-2023.

 

 

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد

وبهذا الصدد، نستعرض لكم تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد، قبل المواجهة المرتقبة في الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي: 

- ستكون اليوم المواجهة رقم 182 في تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

- التقى الفريقان من قبل في 181 مباراة بالدوري الإنجليزي، حقق خلالهم ليفربول الفوز في 62 مباراة، مقابل 68 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما كان التعادل سيد الموقف في 50 مواجهة.

- وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو ليفربول 241 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 243 هدفًا من قِبل لاعبي مانشستر يونايتد.

 

 

- ولكن إجمالًا، التقى الفريقان من قبل في 209 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالها ليفربول الفوز في 70 مباراة، مقابل 81 انتصارًا لمانشستر يونايتد، بينما تعادلا في 58 مواجهة.

- كانت آخر مباراة جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد ودية، أثناء استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023، وأقيمت على ملعب "راجامانجالا"، وانتهت بفوز الشياطين الحمر برباعية نظيفة.

- ويُعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، صاحب أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد.

وسجل محمد صلاح ثلاث أهداف "هاتريك" في مرمى مانشستر يونايتد، ليساهم في فوز ليفربول بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أولد ترافورد"، في موسم 2021.

 

 

ليفربول ومانشستر يونايتد 

 

موقف ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما جمع نقطتين، عقب تعادله مع كل من فولهام "2-2"، وكريستال بالاس "1-1".

- بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، حاليًا في المركز العشرين والأخير ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، دون رصيد من النقاط، بعد خسارته أمام كل من برايتون "1-2"، وبرينتفورد "0-4".