رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير كاميرونية: «كاف» يخطط للاستعانة بالرنين المغناطيسى لمنع ظاهرة تزوير أعمار اللاعبين

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية كاميرونية، عن أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قامت باعتماد اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي، وذلك للتعامل مع ظاهرة الاحتيال وتزوير أعمار اللاعبين، خلال المسابقات الرسمية لـ "كاف".
وأشار موقع "أكتو كاميرون"، أن تلك التقنية تجعل من الممكن تحديد عمر الشخص بشكل أو بآخر، من خلال اختبار العظام، موضحًا أن تلك التقنية ستتيح لـ"كاف" التحقق، ما إذا كان العمر البيولوجي لكل لاعب هو نفسه الذي قدمه الاتحاد المحلي في قائمة المنتخب.
وأوضح الموقع، أن "كاف" يعتزم تطبيق اختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي بشكل إلزامي، قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي ستقام في يونيو 2023، خاصة وأن تلك البطولة ستكون المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس، وذلك لمكافحة ظاهرة الاحتيال وتزوير أعمار اللاعبين حاضرة التي باتت متكررة للغاية في فئات الشباب في إفريقيا
وأضاف الموقع، أنه تمت الموافقة على تعديل لوائح اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي من أجل استبعاد أي فريق يقدم لاعبًا غير مؤهل، مشيرًا إلى أن "كاف" لن يتسامح مطلقًا مع المحتاليين.
وكان الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، انسحابه رسميًا من بطولة غرب إفريقيا للمنتخبات تحت 15 عامًا، للمنطقة (أ)، احتجاجًا على قيام منتخب سيراليون بتزوير أعمار اللاعبين خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس الماضي، في البطولة التي تستضيفها ليبيريا حاليًا.
وكانت صورًا قد أظهرت وجود فارق في الأعمار السنية بين لاعب سيراليون ونظيره من منتخب موريتانيا، خلال المباراة شهدت فوزًا ساحقًا للمنتخب السيراليوني بسداسية نظيفة، مما دفع الاتحاد الموريتاني للانسحاب من منافسات البطولة.