رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المواجهة المرتقبة.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويلتقي فريق ليفربول نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، في تمام التاسعة مساء غد الإثنين، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

 

ماذا قدم محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد؟

وبهذا الصدد، نستعرض لكم ما قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك على النحو التالي: 

- يُعد فريق مانشستر يونايتد أحد الضحايا المُفضلين لنجمنا محمد صلاح، من بين 3 أندية "وست هام وواتفورد".

- استقبل فريق مانشستر يونايتد أهدافًا من محمد صلاح أكثر من أي فريق آخر طوال مسيرته الكروية.

- يمتلك محمد صلاح سجلًا مميزًا أمام مانشستر يونايتد، حيث لعب 10 مباريات ضد الشياطين الحمر في جميع المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف.

- لم ينجح صلاح في هز شباك مانشستر يونايتد في أول 4 مباريات بالدوري الإنجليزي، ولم يشارك في المباراة التالية؛ بسبب معاناته من مشكلة في الكاحل.

- وفي المباراة السادسة وخامس مشاركة لـ"مو"، تمكّن صلاح من تسجيل أول أهدافه في مرمى مانشستر يونايتد، في المباراة التي أقيمت في يناير 2020، على ملعب "أنفيلد" في الدوري الإنجليزي، وانتهت بفوز ليفربول بهدفين دون رد.

- وفي المباراة السابعة، لم يسجل صلاح أي أهداف في مرمى مانشستر يونايتد، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بالدوري الإنجليزي.

- ولكن سرعان ما تألق صلاح، وسجل 8 أهداف في 4 مباريات متتالية بين ليفربول ومانشستر يونايتد، بواقع 3 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

- وكان آخر مباراة جمعت بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، في أكتوبر 2021، على ملعب "أولد ترافورد"، تمكّن خلالها محمد صلاح من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليقود الريدز نحو تحقيق الفوز بنتيجة 5-0.

 

 

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد

ينتظر محمد صلاح تحقيق رقمين قياسيين جديدين أثناء مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، حيث يسعى لأن يكون الهدّاف التاريخي لمباريات ليفربول ومانشستر يونايتد، في حال سجل هدفًا واحدًا في مرمى الخِصم.

ويتساوى محمد صلاح حاليًا مع ستيفن جيرارد، برصيد 9 أهداف لكل منهما في مرمى مانشستر يونايتد.

أما الرقم القياسي الآخر، هو أن يصبح صلاح ثاني لاعب في التاريخ يسجل في 4 مباريات متتالية بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، بعد "ديك فورشو" الذي حقق هذا الإنجاز في موسمي 1925-1926 و1926-1927.

 

 

موقف ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما جمع نقطتين، عقب تعادله مع كل من فولهام "2-2"، وكريستال بالاس "1-1".

- بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد، تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، حاليًا في المركز العشرين والأخير ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، دون رصيد من النقاط، بعد خسارته أمام كل من برايتون "1-2"، وبرينتفورد "0-4".