رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صراع الهبوط.. هل تحسم المواجهات المباشرة مصير الرباعى؟

المقاولون يتفوق في
المقاولون يتفوق في المواجهات المباشرة مع الجونة وإيسترن

يشهد صراع الهروب من شبح الهبوط منافسة ساخنة بين 4 فرق هى غزل المحلة "31 نقطة" والمقاولون والجونة وإيسترن كومباني ولكل منهم 29 نقطة قبل ثلاثة أسابيع من نهاية الدوري الممتاز.

 

ويعتبر غزل المحلة الأقرب للبقاء، حيث تنظره مواجهة سهلة أمام المقاصة غدا في الأسبوع الثاني والثلاثين وفوزه بنقاطها الثلاث يعني ارتفاع رصيده إلى 34 نقطة واقترابه من البقاء، خاصة إذا تعثر فريقان من الفرق الثلاثة الأخرى في مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين.

 

غالبا سينحصر الصراع بين المقاولون والجونة وإيسترن كومباني وفي الأسابيع الثلاث المتبقية سيلعب المقاولون مع فاركو والاتحاد السكندري والمصري بينما يلتقي الجونة مع سموحة وفيوتشر وبيراميدز ويلتقي إيسترن كومباني مع الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك. 

 

في حالة استمرار تساوي الفرق الثلاثة في رصيد النقاط حتى نهاية الأسبوع الأخير سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة لتحديد الفريقين الهابطين مع المقاصة وستكون النتائج في مصلحة المقاولون الذي جمع 8 نقاط من المواجهات المباشرة بالفوز على إيسترن كومباني 1- صفر في الدور الأول والتعادل معه 1-1 في الدور الثاني والفوز على الجونة 2-1 في الدور الأول والتعادل دون أهداف في مباراة الدور الثاني.

 

 وفي المقابل حصل كل من الجونة وإيسترن كومباني علي 4 نقاط فقط، حيث فاز الجونة على إيسترن كومباني في الدور الأول وتعادل مع المقاولون في الدور الثاني بينما فاز إيسترن كومباني على الجونة في الدور الأول وتعادل مع المقاولون في الدور الثاني.

 

في حالة هبوط الجونة وتساوي المقاولون وإيسترن كومباني يبقي المقاولون لتفوقه في مجموع مباراتي الفريقين معا، وفي حالة هبوط إيسترن كومباني وتساوي المقاولون والجونة يبقي المقاولون أيضا لتفوقه في مجموع مباراتي الفريقين معا.

 

وفي حال هبوط المقاولون وتساوي الجونة وإيسترن كومباني يتعادل الفريقان في المواجهات المباشرة ويتم اللجوء لمباراة فاصلة لتحديد الهابط للدرجة الثانية لأن الجونة فاز على إيسترن في الدور الأول بنتيجة 2- صفر وفاز إيسترن في مباراة الدور الثاني 3-2.