رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يتلاعب بـ«سيلتا فيجو» ويهزمه برباعية فى الليجا

ريال مدريد وسيلتا
ريال مدريد وسيلتا فيجو

حقق فريق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه سيلتا فيجو بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني.

سجل رباعية ريال مدريد كل من كريم بنزيما في الدقيقة 14 ولوكا مودريتش في الدقيقة 42 وفينيسيوس جونيور في الدقيقة 56 وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 66.

وجاء هدف سيلتا فيجو الوحيد عن طريق إياجو أسباس في الدقيقة 23.

ارتفع رصيد ريال مدريد عند 6 نقاط في الصدارة وتوقف رصيد سيلتا فيجو عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

أحداث الشوط الأول

تقدم فريق ريال مدريد على مضيفه سيلتا فيجو، في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإسباني، بهدفين مقابل هدف.

وفرض سيلتا فيجو استحواذه على مجريات اللعب منذ بداية المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا اللفريقين، ولكنه جاء متوسطًا.

وتحصل ريال مدريد على ركلة جزاء في الدقيقة 14 بعدما لمست الكرة يد ريناتو تابيا، مدافع سيلتا فيجو، داخل منطقة الجزاء، واحتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وسددها كريم بنزيما على يسار الحارس، معلنًا عن أول أهداف ريال مدريد في المباراة.

وحاول لاعبو فريق سيلتا فيجو تهديد مرمى ريال مدريد من أجل تسجيل هدف التعادل، وتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 22 بسبب لمسة يد ضد إيدير ميليتاو، لاعب ريال مدريد، وسجلها إياجو إسباس بتسديدة على يسار الحارس تيبو كورتوا.

الدقائق التالية شهدت خطورة متزايدة لفريق سيلتا فيجو، الذي حاول فرض نفسه على المباراة وتسجيل هدف التقدم.

وسجل لوكا مودريتش، الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 42 بعدما تسلم تمريرة ديفيد ألابا على حدود منطقة الجزاء، وسدد الكرة بيمينه لتسكن الشباك أعلى يسار الحارس.

وكاد فينسيوس جونيور أن يضيف ثاني أهداف ريال مدريد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما تسلم تمريرة تشواميني على الرواق الأيسر واخترق منطقة جزاء سيلتا فيجو وحاول تسديد الكرة في المرمى، ولكن دفاع سيلتا فيجو اعترض الكرة وتحولت لركنية.

أحداث الشوط الثاني

ريال مدريد استمر في تفوقه في الشوط الثاني بحثا عن مزيد من الأهداف في شباك مضيفه سيلتا فيجو.

وجاء الهدف الثالث بعد  هجمة مرتدة سريعة أرسل لوكا مودريتش تمريرة بينية للاعب فينيسيوس جونيور انفرد على أثرها بالحارس وراوغ فينيسيوس الحارس ثم سدد الكرة في المرمى الخالي

الريال استمر في الاعتماد على الهدمات المرتدة وتمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق فيديريكو فالفيردي من هجمة مرتدة سريعة لريال مدريد وصلت الكرة لفينيسيوس جونيور على الجانب الأيسر الذي أرسل تمريرة وصلت لفالفيردي على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة لتمر في أقصى الزاوية اليمنى لداخل الشباك.

الريال كان قريبا من تسجيل هدف خامس بعد ركلة جزاء تم احتسابها في الدقيقة 85 لصالح كريم بنزيما.

هازارد سدد الكرة من نقطة الجزاء وتصدى لها الحارس أجوستين مارشيسين، ثم عادت إلى كريم بنزيما الذي  سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بعد تصدي الحارس مارشيسين لركلة جزاء هازارد ولكن تصدى لها الحارس مارشيسين ببراعة.