رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف.. نقطتان تحسمان لقب الدورى رسميًا لـ الزمالك قبل لقاء الاتحاد.. والأهلى ينتظر سيناريو إعجازيًا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قاب قوسين أو أدنى من التتويج ببطولة الدوري عقب الفوز على فاركو بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الممتاز.

أحرز حسام عبدالمجيد هدف المباراة الوحيد من رأسية رائعة في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول.

الزمالك رفع رصيده عند 75 نقطة في الصدارة متفوقًا بفارق 10 نقاط عن المركز الثاني قبل مباراة بيراميدز مع سموحة مساء اليوم.

الزمالك يحتاج إلى تعثر بيراميدز والأهلي في مباراتي سموحة والإسماعيلي حتى يتوج رسميًا بلقب الدوري قبل مواجهته المقبلة ضد الاتحاد السكندري.

ففي حال تعادل بيراميدز سيصل الفارق بينه وبين الزمالك إلى 9 نقاط وفي حال خسارته سيكون الفارق 10 نقاط قبل 3 جولات فقط على النهاية، فضلًا عن تفوق الزمالك في المواجهات المباشرة.

ومع تعثر الأهلي أمام الإسماعيلي يوم الأحد سيصل الفارق بينه وبين الزمالك إلى 11 نقطة في حال التعادل و12 نقطة في حال الخسارة قبل 3 جولات فقط على نهاية البطولة.

الأهلي ينتظر سيناريو إعجازيًا

وحتى في حال تعثر بيراميدز اليوم أمام سموحة، فهناك سيناريو إعجازي قد يقلب الموازين رأسًا على عقب ويمنح الأهلي لقب الدوري.

هذا السيناريو هو انتصار الأهلي في جميع مبارياته المتبقية ضد الإسماعيلي وطلائع الجيش وإنبي وسيراميكا كليوباترا وخسارة الزمالك مواجهاته الثلاث المتبقية ضد الاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني.

حينها سيتساوى الفريقان برصيد 75 نقطة وسيتفوق الأهلي في المواجهات المباشرة بعد فوزه على الزمالك في الدور الأول بنتيجة 5-3 وتعادله في الدور الثاني بنتيجة 2-2.