رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كلوب: كنت أتمنى أن أواجه مانشستر يونايتد فائزًا.. وفيرمينو جاهز لديربى إنجلترا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول، عن المباراة المرتقبة التي ستجمع فريقه بـ مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

ويستعد ليفربول لمواجهة مانشستر يونايتد يوم الإثنين المقبل، في "ديربي إنجلترا" بقمة منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "النتيجتان الأخيرتان في أولد ترافورد، كنت أعرف بالفعل أنهما لن يساعدا هذه المرة، الأمر يساعد قليلًا فقط أن تكون أكثر تحفيزًا إذا كان ذلك ممكنًا، هذا مختلف تمامًا في وضع مختلف بالنسبة لمباراة الإثنين".

وكان فريق ليفربول قد انتصر على مانشستر يونايتد بنتيجتي 5-0، 4-0 في مباراتي الموسم الماضي لبطولة الدوري الإنجليزي.

وزاد: "لم يكن أسبوعا جميلا ليونايتد بعد برينتفورد، تنسون مدى جودة برينتفورد في الواقع.. لقد شاهدت الشوط الأول، واستمعت إلى البقية في طريقي إلى المنزل، كنت أُفضل أن ألعب معهم بعد فوزهم بنتيجة 5-0 عن مواجهتهم بعد تلك الهزيمة، لكن علينا أن نأخذ الأمر كما هو.. تعادلنا مباراتين، هل الأفضل أن نلعب ضد بعضنا الآن؟ العالم كله سيشاهد المباراة، دعونا نرى كيف يتعامل هؤلاء أصحاب الثقل مع الوضع".

واستطرد: "من الواضح أنهم يريدون الضغط والبناء من الخلف، لم نكن مستعدين للمباراة قبل الموسم- التي فازوا بها علينا برباعية- ارتكبنا أخطاء لكن يونايتد استغلها جيدًا حقًا، لديهم جودة مثيرة في خط الهجوم. مارسيال لديه أسلوب وسرعة، سمعت أن مارسيال يمكن أن يلعب الآن. فتى آخر بسرعة وأسلوب. الجودة في خط الوسط. إريكسن وفرنانديز وفريد، جودة حقيقية، علينا أن نفهم كيف سيُغيرون وكيف سيغيرون في المباراة".

وأكمل قائلًا: "عندما انضممت إلى ليفربول، شعرت بالمسئولية تجاه الفريق بعد يوم واحد، لقد تغير الكثير منذ ذلك الحين، لكن ليس من السهل إعادة البناء وتغيير الكثير من الأشياء، أحب كل مباراة كرة قدم. حتى فولهام حيث غرف الملابس صغيرة جدًا! يبنون جناحًا جديدًا دون مساحة لغرفة تبديل ملابس أكبر!".

وأضاف: "كان أداؤنا مع مانشستر سيتي جيد حقًا، أما أمام فولهام فكان سيئًا حقًا، كان أداؤنا أمام كريستال بالاس جيدًا حقًا، لكنه كان مميزًا بسبب البطاقة الحمراء، ضغطنا عليهم في كل مكان بعشرة رجال، وهذا صعب للغاية.. لقد عملنا بشكل جيد حقًا. أعجبني ذلك كثيرا، نريد نتائج واضحة، لكن الأمر يتعلق أيضًا بمستويات الأداء".

وتعادل ليفربول في أول جولتين لبطولة الدوري الإنجليزي أمام كريستال بالاس وفولهام، ليحتل المركز الثاني عشر في المسابقة برصيد نقطتين.

وأردف: "تحدثنا مع داروين نونيز بعد طرده أمام كريستال بالاس، كان محبطًا جدًا في نفسه.. كان يعلم أنه لا ينبغي أن يفعل ذلك، لم نواجه مثل هذا الوضع من قبل ولهذا السبب لست خبيرًا في هذه المحادثات.. لقد اعتذر، لا بأس".

كما أكد كلوب جاهزية البرازيلي روبرتو فيرمينو لخوض المباراة، قائلًا: "لقد تدرب أمس وهو جاهز للمباراة".

وعن موقف الثنائي ديوجو جوتا وكيرتس جونس من اللحاق بالمباراة: "يقتربان ولكن لا توجد فرصة للعب هذه المباراة".

وعن التقارير التي تحدثت عن رغبة الغيني نابي كيتا في مغادرة الفريق، قال: "لا بد لي من التعليق على "الأخبار"- لا يوجد شيء هناك، لقد كان مريضًا، وهو الآن في حالة تدريب ويبدو جيدًا.. لم يأتِ إليَّ أحد بخصوص ذلك غيرك. كل شيء بخير".