رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محطات فى مسيرة كاسيميرو.. رئة ريال مدريد ومُحطم هجمات الخصوم

كاسيميرو
كاسيميرو

اقترب البرازيلي كارلوس هنريكي كاسيميرو من مغادرة ريال مدريد الإسباني للانتقال لـ مانشستر يونايتد الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب تقارير صحفية فإن الصفقة ستُكلف خزائن مانشستر يونايتد مبلغ 60 مليون يورو + 10 مليون يورو كإضافات متعلقة بالنتائج الرياضية، على أن يُوقع اللاعب عقدًا لمدة 4 مواسم قابلة للتمديد لموسم إضافي، مع فريقه المستقبلي، ليُنهي مسيرة مثالية وتاريخية مع ريال مدريد.

إذًا، سيرحل رئة الفريق المُتوج بدوري أبطال أوروبا، سيغادر مُحطم أحلام خصوم بطل إسبانيا.. سيرحل كارلوس كاسيميرو عن ريال مدريد.

وفي هذا التقرير، نستعرض بعض محطات كارلوس كاسيميرو مع ريال مدريد

  • انتقل لـ ريال مدريد في يناير من عام 2013 على سبيل الإعارة قادمًا من ساو باولو البرازيلي، قبل أن يُفعل النادي الإسباني خيار الشراء في قعده في صيف العام ذاته مقابل 6 ملايين يورو.
  • شارك في أولى مبارياته مع ريال مدريد تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، يوم 20 إبريل لعام 2013 أمام ريال بيتيس، وانتهت بفوز فريقه 3-1.
  • في موسم 2013-2014 مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لعب كاسيميرو 25 مباراة بمختلف المسابقات أغلبها كبديل، واستطاع صناعة هدف وحيد، وتُوج مع الفريق بدروي أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.
  • خرج كاسيميرو بعد ذلك الموسم على سبيل الإعارة لـ بورتو البرتغالي لمدة موسم وحيد، ليعود في عام 2015 لريال مدريد.
  • عانى من التهميش مع خليفة أنشيلوتي، الإسباني رافا بينتيز، لكنه صار أحد دعائم ريال مدريد الأساسية مع قدوم الفرنسي زين الدين زيدان، ليبدأ مع توني كروس ومودريتش مسيرتهما المميزة كأحد أفضل خطوط الوسط في تاريخ اللعبة إن لم يكونوا أفضلهم.
  • تُوج كاسيميرو مع كروس ومودريتش بـ 16 لقبًا مع بعضهما البعض بقميص ريال مدريد، لعل أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، واعتادوا على التقاط صورة تذكارية عقب كل لقب حاملين كأس البطولة، وهي من أكثر الأمور التي سيفتقدها عشاق النادي الملكي.
كاسيميرو وكروس ومودريتش
  • قاد الفريق، كما ذكرنا، للفوز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، واستطاع تسجيل هدف بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في نهائي نسخة عام 2017 أمام يوفنتوس في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف
  • تُوج مع ريال مدريد بـ 18 بطولة متنوعة: ."5 ألقاب لدوري أبطال أوروبا - 3 للدوري الإسباني - 3 لكأس العالم للأندية - 3 لكأس السوبر الأوروبي - 3 لكأس السوبر الإسباني - 1 لكأس ملك إسبانيا".
  • إجمالًا لعب كاسيميرو مع ريال مدريد 336 مباراة في مختلف المسابقات، مسجلًا 31 هدفًا، إضافة لصناعته 29 أخرى.