رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى للفوز على فاركو وقطع الخطوة قبل الأخيرة فى مشوار الاحتفاظ بالدورى

الزمالك فاز في آخر
الزمالك فاز في آخر مبارياته ببطولة الدورى على المقاصة

 يسعى الزمالك لقطع الخطوة قبل الأخيرة في مشواره لحصد بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على فريق فاركو في السادسة والنصف مساء اليوم باستاد الإسكندرية في الأسبوع الحادي والثلاثين للمسابقة.

الزمالك ينفرد بصدارة الدوري برصيد 72 نقطة بفارق سبع نقاط عن بيراميدز و9 نقاط عن الأهلي وفوزه اليوم يرفع رصيده إلى 75 نقطة ويصبح انتصاره على الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء المقبل كافيا للتتويج باللقب قبل نهاية المسابقة بأسبوعين.

 وحقق الفريق 11 فوزا متتاليا منها 9 انتصارات في الدوري وانتصاران في كأس مصر ويملك أقوى هجوم في الدوري وسجل 59 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن الأهلي.

ويفتقد الزمالك جهود حمزة المثلوثي للإيقاف؛ لحصوله على ثلاثة إنذارات بينما يعود محمود حمدي الونش الذي حصل على راحة في المباراة الأخيرة أمام الإسماعيلي في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر وسيعود الونش لقلب الدفاع وبجواره محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد كما يعود سيد عبد الله نيمار وأحمد أبوالفتوح لقيادة الجبهتين اليمنى واليسرى مع بقاء إمام عاشور ومحمد أشرف روقا كمحورى ارتكاز في الوسط والثلاث الهجومي أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وسيف الجزيري.

 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، ركز خلال التدريبات على كيفية مواجهة الطريقة الدفاعية لفريق فاركو عن طريق التمرير السريع والتسديد من خارج منطقة الجزاء واستغلال الكرات الثابتة مع تأمين الجانب الدفاعي والحذر من الهجمات المرتدة لفاركو وطالب لاعبيه بتحقيق الفوز للاقتراب من حسم الدوري ومنحه فرصة لإراحة عدد من اللاعبين في المباراتين الأخيرتين أمام المصري وإيسترن كومباني، خاصة أن الفريق لن يحصل على راحة عقب انتهاء الدوري لارتباطه بمباراتى اليكت التشادي في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا يومى 11 و18 سبتمبر المقبل ومباراة السوبر المصري السعودى أمام الهلال  يوم 9 سبتمبر، حال تتويجه بطلًا للمسابقة.

قائمة الزمالك لمباراة فاركو 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختار لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم والسيد عطية ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبو الفتوح ومحمد عبد الشافي وحازم إمام وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وسيف جعفر وشيكابالا وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو  وسيد عبدالله نيمار وسيف الجزيري وعمر السعيد ويوسف أسامة نبيه.

ويغيب عن الزمالك حمزة المثلوثي للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات كما ذكرنا، إضافة وإسلام جابر ومحمد طارق لأسباب فنية.

في المقابل يحتل فاركو بقيادة البرتغالي نونو الميدا المركز الثامن برصيد 40 نقطة من 9 انتصارات و13 تعادلا و8 هزائم ويملك ثاني أضعف هجوم في الدوري ولم يسجل سوى 20 هدفا لكن في نفس الوقت لديه أقوي دفاع في الدوري ودخل مرماه 18 هدفا ويراهن المدرب على قوة الدفاع لتكرار نتيجة التعادل السلبي التي انتهت بها مباراة الدور الأول مع محاولة خطف هدف عن طريق الثلاثي الهجومي أحمد البحراوي وشكري نجيب وأحمد شريف.

يدير المباراة محمد معروف ويساعده هاني عبد الفتاح وسامي هلهل ومعهم وليد عبد الرازق حكما رابعا ووائل فرحان حكم فيديو ومحمد الشناوي مساعد حكم فيديو.