رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يجرى اليوم قرعة تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.. وإعفاء مصر من خوض الدور الأول

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

يجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي ستجرى مراسمها في بالمغرب في تمام الواحدة ظهرًا.
وسيشارك في التصفيات 38 منتخبًا، بعد أن تأهلت المغرب، إلى النهائيات مباشرة بصفتها البلد المضيف.
وتم إعفاء منتخب مصر الأوليمبي، من خوض منافسات الدور الأول، إلى جانب 17 منتخبًا، بحيث تبدأ مشاركاتها بداية من الدور الثاني للتصفيات.
وتم تقسيم المنتخبات الـ18 إلى ثلاثة مستويات، بحيث يضم المستوى الأول، كلا من مصر، ونيجيريا، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا والجزائر.
بينما يضم المستوى الثاني، كلا من غانا، السنغال، الجابون، مالي، الكاميرون، في حين يضم المستوى الثالث، كلا من تونس، زامبيا، الكونغو، السودان، غينيا، سيراليون، أوغندا، بنين.
وسيشارك 20 منتخبًا، في الدور الأول لتصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، وهى ليبيا (عن منطقة شمال إفريقيا)، جامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا (منطقة غرب إفريقيا أ)، بوركينا فاسو، النيجر، توجو (منطقة غرب إفريقيا ب)، الكونغو الديمقراطية (منطقة وسط إفريقيا)، جيبوتي، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، تنزانيا (منطقة شرق إفريقيا)، أنجولا، بوتسوانا، إي سواتيني، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا (منطقة جنوب القارة).
وسيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى ثلاث مستويات، بحيث يخوض كل فريق، مباراتين (ذهابًا وإيابًا) ليتأهل الفائز منها إلى الدور الثاني للتصفيات، الذي سيقام أيضًا بنفس النظام، ليصعد الفائز منه إلى الدور الثالث والأخير.
وستقام مباريات الدور الأول للتصفيات، خلال الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.
وستجرى مباريات ذهاب الدور الثاني، خلال الفترة ما بين 21 إلى 23 أكتوبر، على أن تجرى مباريات الإياب، خلال الفترة ما بين 28 إلى 30 أكتوبر.
في حين ستجرى مباريات الدور الثالث خلال الفترة ما بين 20 إلى 28 مارس عام 2023.
وستقام نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023 بالمغرب، في يونيو من العام المقبل، حيث ستكون تلك البطولة، هي المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.