رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سواريش: التعادل مع إيسترن كومبانى ليس عادلا وسعيد للغاية بالشباب

سواريش
سواريش

يرى ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن فريقه كان قد استحق الفوز على إيسترن كومباني في المباراة التي جمعت بين الفريقين وانتهت بالتعادل السلبي.

وانتهت مباراة الأهلي وإيسترن كومباني بالتعادل السلبي على ملعب "المقاولون العرب" ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري.

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "أقدم التحية للاعبين الشباب في الفريق، جميع اللاعبين قدموا مباراة حيدة والنتيجة اليوم لم تكن عادلة على الإطلاق".

وأضاف " فريقنا قاتل كثيرا وقدم كل شيء من أجل الفوز، لم نكن مؤثرين أمام المرمى وبالتالي لم نفز ولكننا كنا نستحق ذلك".

وتابع "يجب أن نستمر في عملنا، اللاعبون يحتاجون إلى ثقة، ويجب أن نعمل كل ما علينا لإعطائهم هذه الثقة، اللاعبون الناشئون مهمين بالنسبة لنا لرفع كفاءة اللاعبين الأصغر، ويجب أن نقدر عملهم، وميدو نبيل أول مباراة يلعبها أساسيًا وقدم أداءا جيدا".

وواصل: "اللاعبون الصاعدون تدريباتهم كانت قليلة جدًا، قبل أن ينضموا تدربوا حوالي 14 مرة، وبالتأكيد هناك فرق بين التمرينات في الناشئين والفريق الأول".

واستأنف: "هناك منافسة في كل مباراة ونقاتل من أجل تحقيق الفوز، لست سعيدا بسبب عدم الفوز ولكن كانت هناك أمور إيجابية أراحتني".

وأردف "نحن نسير في الطريق الصحيح، يجب أن نكون أكثر تأثيرًا على المرمى، مع الحفاظ على التوازن الدفاعي".

وتابع "أنا أتذكر قبل هذه المباراة، لعبنا 3 مواجهات وفزنا بها جميعًا، وفريق الأهلي منذ 8 أشهر لم يفز بـ3 مباريات متتالية، أنا نظرت لآخر 12 مباراة للاهلي وحذفت منها مواجهات دوري أبطال إفريقيا لأنها أصعب، لكن في هذه الـ12 مباراة الأهلي سجل 17 هدفا ودخل مرماه 10 أهداف، لكن منذ أن قدمت سجلنا 16 هدفًا ودخل مرمانا 4 أهداف فقط، وحققنا نقاط أكثر".

وأضاف مدرب الأهلي "الفريق الذي كان يلعب الـ12 مباراة قبل أن أصل ليس هو نفس الفريق؛ ولذلك أنا سعيد باللاعبين المتواجدين معي لأنهم يستحقون الاحترام، ولا أقدر أن أنسى اللاعبين الغائبين، لأننا أردنا أن نعطيهم راحة، هو قرار صعب ولكن لأننا نُفكر في مستقبل الأهلي".

واختتم سواريش "حتى إذا كنت سأضع نفسي كمدرب تحت الاتهام، لكني لست قلقًا من ذلك، والصحفيون من حقهم أن يكتبوا أي شيء، لكني أتمنى الاحترام، أنا سعيد في الأهلي ووضعت مصلحة النادي فوق مصلحتي ليعود الأهلي ويحقق الفوز".