رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: كرة الأهلى وإيسترن كومبانى تشبه ركلة جزاء منتخب مصر أمام هولندا فى مونديال 90

الأهلي وإيسترن كومباني
الأهلي وإيسترن كومباني

قال رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام السابق، إن محمد الصباحي، حكم مباراة الأهلي وإيسترن كومبانى، أدار اللقاء بشكل مميز لما يملكه من خبرات تحكيمية في بطولة الدوري.

تعادل الأهلي مع إيسترن كومباني، سلبيا دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد المقاولون العرب، في إطار الجولة الـ 31، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وأضاف رضا البلتاجي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، الصباحي أدار 130 مباراة خلال مسيرته التحكيمية حتى الآن، ونجح في إدارة مباراة اليوم بشجاعة وخبرة.

وعن قرار محمد الصباحي باحتساب كارت أحمر وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، قال: قرار الصباحي سليم وعمل مباراة رائعة والفريق الأحمر ليس له ركلة جزاء والكارت الأحمر صحيح.

وأشار إلي أن محمد الصباحي من الحكام المصريين المميزين ولكن لم يصبه الحصول على الإشارة الدولية رغم وصوله لـ 43 سنة.

وأوضح أن ركلة جزاء التي احتسبت لمنتخب مصر أمام هولندا في مونديال 1990، الكرة شبيهة بمباراة الأهلي وإيسترن كومباني اليوم، ولكن قرار الصباحي كان سليما.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة 43 محتلا المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد إيسترن كومباني إلي النقطة 29 محتلا المركز الخامس عشر.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الإسماعيلي في تمام التاسعة من مساء الأحد المقبل، الموافق 21 أغسطس وذلك علي ملعب استاد برج العرب.