رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى: أخذت خطوة للخلف مثل جوارديولا.. ولا أحظى بالتقدير الكافى في بلدى

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن موعد عودته للتدريب، كذلك عن عدم حصوله على التقدير الكافي في دولته.

ورحل بيتسو موسيماني عن تدريب النادي الأهلي في يونيو الماضي، لكن تقارير صحفية تحدثت عن إمكانية عودته لمنصبه، إضافة لوجود اهتمام من فرق قطرية ومغربية وكذلك عدد من المنتخبات بالتعاقد معه

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها الصحف الجنوب إفريقية: "سأعود إلى التدريب عندما أشعر أنني أريد العودة، في بعض الأحيان عليك أن تأخذ خطوة إلى الخلف.. المدربين الكبار مثل بيب جوارديولا فعلوا ذلك".


وأضاف: "المدربون هناك في الدورة التدريبية بالمغرب وبالمناسبة، حصلت على الرخصة التي نظمها الاتحاد المغربي، خلال دعوة منهم، وهي الأولى من نوعها في إفريقيا، سألني المدربون، حتى أليو سيسيه مدرب السنغال، سألني 'لماذا لا تدرب جنوب إفريقيا؟' قال موسيماني: "إنهم ينظرون إلى بلدي كما هو؛ بالنسبة لهم، يتطلعون إلى جنوب إفريقيا ؛ نحن في صدارة القارة وكل ذلك".

وتولى بيتسو موسيماني تدريب منتخب جنوب إفريقيا بين عامي 2010، 2012.

وأردف: قلت: لقد كنت هناك، وطردوني، قالوا إنهم يعرفون أكثر مني. كان الرجال يقولون، “هل أنت جاد؟، إذا كنت تقود القارة كواحد من أفضل المدربين هنا في القارة وجنوب إفريقيا لا تعمل بشكل جيد، فمن الذي يدربهم؟”.

وزاد: "ثم قلت إن الوضع مختلف. لأكون صادقًا معكم، أشعر بالتقدير في الخارج أكثر مما أشعر به في بلدي لأكون صادقًا./ نحن نأتي من ثقافة مختلفة. كما أن تاريخنا يلعب دورا في ذلك، في مصر، كلهم ​​مصريون. لا توجد أقلية من البيض هناك، لا، إنهم مصريون جميعًا.. في بلدنا اهتمامات أخرى، عندما تكون مباراة للركبي، ترى مدى امتلاء الملعب؛ عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، لماذا لا نرى ذلك؟ ولا يمكننا أيضًا أن نحاول ممارسة السياسة. لماذا لا يملأ السود الملعب إذا كان بإمكان البيض ملء الاستاد؟ لنكن صادقين."