رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

آخرهم دى ماريا.. لاعبون تعرّضوا لإصابات قوية فى بداية الموسم الجديد

آنخيل دي ماريا
آنخيل دي ماريا

تعرّض عدد من اللاعبين لإصابات قوية رفقة أنديتهم، في بداية الموسم الجديد 2022-2023 في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ولعل آخر اللاعبين الذي تم الإعلان عن إصابتهم، هو النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

 

لاعبون تعرّضوا لإصابات قوية في بداية الموسم الجديد 2022-2023

وبهذا الصدد، نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين تعرّضوا لإصابات قوية في الدوريات الأوروبية الكبرى، في بداية الموسم الجديد 2022-2023، وذلك على النحو التالي:

 

1- الأرجنتيني آنخيل دي ماريا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، عن إصابة الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، جناح الفريق، عقب انتهاء المباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" بالموسم الجديد 2022-2023.

وأكد بيان يوفنتوس، أن دي ماريا تعرّض لتمزق خفيف في العضلة الضامة، وسيحتاج إلى راحة لمدة 10 أيام.

وكان دي ماريا قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الحالي، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

2- الإسباني تياجو ألكانتارا

تعرّض النجم الإسباني تياجو ألكانتارا لإصابة قوية أيضًا، بعد مشاركته في مباراة ليفربول أمام فولهام، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالموسم الجديد.

وكان نادي ليفربول قد أعلن في بيان رسمي، إصابة ألكانتارا في أوتار الركبة، وسيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 6 أسابيع لحين تماثله للشفاء، أي حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

 

3- الفرنسي بول بوجبا

رغم عدم مشاركة النجم الفرنسي بول بوجبا في أي مباراة لفريق يوفنتوس في الموسم الجديد حتى الآن، إلا أنه تعرّض لإصابة قوية في الركبة.

خلال مشاركة بوجبا في تدريبات يوفنتوس بالجولة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا لخوض المباريات الودية قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2022-2023. تعرّض اللاعب للإصابة في الغضروف المفصلي الجانبي في ركبته.

الأمر الذي يتطلب تدخل جراحي في الركبة، ولكن بوجبا رفض هذه الفكرة بشدة، على أن يعتمد على برنامج راحة وإعادة تأهيل، حتى يحافظ على آماله في اللعب مع منتخب فرنسا، في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أما في حال خضوع بوجبا لجراحة، فإنه سيغيب عن مونديال قطر 2022، لذلك فضّل الاعتماد على برنامج علاجي وتأهيلي.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن البرنامج العلاجي سيتألف من ثلاثة أسابيع، في صالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة وبعدها سيتدرب بمفرده لمدة أسبوعين.

 يذكر أن بوجبا قد عاد إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2022، في صفقة انتقال حر بالمجان، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

4- الفرنسي أدريان رابيو

تعرّض الفرنسي أدريان رابيو، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، لإصابة قوية في رأسه، خلال المباراة الودية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك بعد اصطدامه بزميله جليسون بريمر، ليخرج من أرض الملعب بضمادة كبيرة، ويتم نقله إلى المستشفى.

وأكدت التقارير الصحفية آنذاك، أن اللاعب الفرنسي، صاحب الـ27 عامًا، احتاج إلى 6 غرز لإغلاق الجرح في رأسه.

 

5- البولندي تشيزني

في المباراة الودية ذاتها، شهدت إصابة البولندي تشيزني، حارس مرمى يوفنتوس، على مستوى العضلة الضامة، وذلك في نهاية الشوط الأول من اللقاء الودي أمام أتلتيكو مدريد.

ووفقًا لبيان نادي يوفنتوس، الصادر يوم 8 أغسطس الماضي، فإن الحارس البولندي تشيزني، سيغيب عن الملاعب لمدة 20 يومًا، لحين تماثله للشفاء.