رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليس ليفربول ويونايتد وحدهما».. فرق حققت أسوأ انطلاقات فى تاريخ البريميرليج

ليفربول
ليفربول

تعثر ليفربول وصيف النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي، من جديد في الموسم الحالي من البريميرليج وذلك بعد التعادل مع كريستال بالاس، أمس، بالجولة الثانية بنتيجة 1-1. 

 

وفشل الريدز في تحقيق فوز في الجولتين ليحصد نقطتين فقط في انطلاقة هي الأسوأ له منذ 9 سنوات، حيث سبق وتعثر في أول جولتين 4 مرات سابقة كانت آخرها موسم 2012-2013. 

 

ومع الريدز واصل العملاق الآخر في البطولة مانشستر يونايتد أداءه الباهت بعد فشل تحقيق أي نقطة بخسارة ثانية ثقيلة أمام برينتفورد برباعية نظيفة. 

 

مانشستر يونايتد خسر أول جولتين بالدوري الإنجليزي الممتاز "بمسماه الحديث" للمرة الأولى منذ موسم 1992-1993، الذي افتتحه بالسقوط أمام شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف، ثم الخسارة أمام إيفرتون بثلاثة أهداف دون رد. 

 

ويلتقي ليفربول مع نظيره اليونايتد في قمة الجولة الثالثة للبريميرليج، وسنرى واحدا من القطبين بلا فوز للجولة الثالثة على التوالي، لكن هل هذه هي الانطلاقة الأسوأ لفرق في البريميرليج، هذا ما نستعرضه في السطور التالية. 

 

شيفيلد يونايتد 

 

في الموسم قبل الماضي، كان شيفيلد يونايتد على موعد مع أسوأ انطلاقة في تاريخ البريميرليج بعد الخسارة من كريستال بالاس في الجولة الـ17. 

 

وبعد فشل شيفيلد في الفوز خلال مبارياته السبعة عشر التي لعبها موسم 2021/2020، سجل فريق المدرب كريس وايلدر الرقم القياسي لأسوأ انطلاقة في تاريخ بريميرليج كأطول سلسلة لا فوز منذ بداية المسابقة بواقع تعادلين و15 هزيمة. 

 

ديربي كاونتي 

 

في موسم 2007-2008 حققوا انطلاقة سيئة للغاية فقد تحصلوا على 11 نقطة في 38 مباراة، وسجلوا كذلك 20 واستقبلوا 69، كأقل فريق حصدًا للنقاط في التاريخ. 

 

كريستال بالاس

 

 في موسم 2017 كان لبالاس واحد من أسوأ الانطلاقات في تاريخ البريميرليج بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام ساوثهامبتون بهدف نظيف. 

 

ولم ينجح الفريق حينها في الفوز بأي لقاء منذ انطلاق المسابقة.

 

 سندرلاند

 

 النادي الإنجليزي حقق أيضًا واحدة من أسوأ الانطلاقات في البريميرليج، حيث لم يعرف الفوز في أول 5 جولات، حيث خسر جميع مبارياته قبل أن يتعادل في الجولة السادسة.