رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التوصل لتسوية.. إلغاء مباراة الأرجنتين والبرازيل فى تصفيات المونديال

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

أعلن الاتحادان البرازيلي والأرجنتيني، اليوم الثلاثاء، إلغاء المباراة المؤجلة من تصفيات كأس العالم “ قطر 2022” والتي كانت من المنتظر أن تجمع المنتخبين شهر سبتمبر المقبل.

وتوصل الاتحادان المعنيان رفقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، إلى تسوية أمام محكمة التحكيم الرياضي تقضي بعدم خوض المباراة بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني ضمن تصفيات كأس العالم “قطر 2022".

كانت مباراة البرازيل والأرجنتين يوم 5 سبتمبر الماضي، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قد تم إيقافها بعد تدخل موظفي وزارة الصحة البرازيلية، وظهورهم في أرض الملعب، لمنع الرباعي الأرجنتيني المحترف في الدوري الإنجليزي الممتاز مارتينيز وبوينديا ولو سيلسو وروميرو من لعب اللقاء؛ بسبب وجود بريطانيا في القائمة الحمراء لفيروس كورونا، وبالتالي اختراقهم البروتوكول الطبي المتبع آنذاك.

وأكد الاتحادان تحملهما مسئولية الأحداث التي أدت لإيقاف المباراة وتقبلهم العقوبة المناسبة، حيث تم تغريم الاتحاد الأرجنتيني مبلغ 150 ألف فرنك سويسري، وتعليق نصف ذلك المبلغ لمدة سنتين حال عدم توقيع أي عقوبة أخرى عليهم، على أن يتم التبرع بنصف الغرامة الموقعة إلى منظمة الصحة العالمية. 

وأكد الاتحاد الأرجنتيني أن إلغاء المباراة سيسمح للمنتخب بإقامة مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم، موجهًا الشكر للفيفا على تعاونه واستعداده لحل المشكلة.

واقترب المنتخب المصري من مواجهة الأرجنتين وديًا شهر نوفمبر المقبل.