رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنها ليست البداية الأسوأ لليفربول فى البريميرليج

ليفربول
ليفربول

ليس جديدا أن يتعثر فريق ليفربول في أول أسبوعين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكن الجديد أن يتعادل فيهما. 

وكان ليفربول قد تعادل مع فريق فولهام الصاعد حديثا إلى البريميرليج إيجابيا بهدفين لمثلها في افتتاحية مبارياته كما تعادل في الأسبوع الثاني أيضا إيجابيا بهدف لكل منهما مع فريق كرستال بالاس، وبهاتين النقطتين يحتل ليفربول المركز الـ12.

وبهذين التعادلين المخيبين للآمال أصيبت جماهير ليفربول بالإحباط الشديد لأن بدأ يتسلل إليها الشعور بأن فريقها ربما لا يستطيع أن ينافس على لقب الدوري الإنجليزي في هذا الموسم بعد أن تأخر من البداية عن فريق مانشستر سيتي المنافس التقليدي على لقب البريميرليج في السنوات الأخيرة بـ4 نقاط، وأيضا فريق أرسنال الذي بدأ بداية مختلفة تماما عن الموسم الماضي، ومميزة للغاية تحت قيادة فنية من مديره الفني الإسباني ميكل أرتيتا الذي نجح في قيادته لجمع 6 نقاط في أول أسبوعين ليحل وصيفا خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف فقط. 

نتائج ليفربول مع كريستال بالاس في الأسبوع الثاني

وهذه هي المرة الثالثة التي يواجه فيها ليفربول كريستال بالاس في الأسبوع الثاني، وكانت المرة الأولى في موسم 2017 – 2018، وفاز ليفربول بهدف نظيف، وأنهى ليفربول هذا الموسم في المركز الرابع برصيد 75 نقطة جمعها من 21 انتصارا، و12 تعادلا، و5 هزائم.

 أما المرة الثانية، فكانت في موسم 2018 – 2019، وتغلب ليفربول أيضا بهدف دون رد، وحل في هذا الموسم وصيفا بـ97 نقطة حصدها من 30 انتصارا، و7 تعادلات، ولم يتلق سوى هزيمة. 

وبالرغم من التعادل في أول أسبوعين إلا أنها لا تعد البداية الأسوأ لليفربول في الدوري الإنجليزي، فهناك 4 مواسم سابقة لم يتمكن فيها من جمع سوى نقطة في أول أسبوعين.

موسم 1997 - 1998 

 تعادل في الأسبوع الأول إيجابيا بهدف لمثله مع فريق ويمبلدون إف سي، وفي الأسبوع الثاني انهزم بنتيجة 1 – 2 على يد فريق ليستر سيتي، وفي نهاية الموسم تواجد ليفربول في الترتيب الثالث بعد أن حصد 65 نقطة من 18 انتصارا، و11 تعادلا، و9 هزائم. 

موسم 2003 - 2004 

خسر ليفربول في الأسبوع الأول أمام فريق تشيلسي بنتيجة 1 – 2، وتعادل سلبيا في الأسبوع الثاني مع فريق أستون فيلا، وأنهى ليفربول الموسم في المربع الذهبي بعد أن جمع 60 نقطة من 16 انتصارا، و12 تعادلا، و10 هزائم.

موسم 2010 - 2011 

تعادل ليفربول في الأسبوع الأول إيجابيا بهدف لمثله مع أرسنال، وفي الأسبوع الثاني انهزم بنتيجة بـ3 أهداف دون مقابل على يد مانشستر سيتي، واحتل ليفربول في هذا الموسم المركز السادس بجمعه 58 نقطة من 17 انتصارا، و7 تعادلات، و14 هزيمة. 

موسم 2012 - 2013 

خسر ليفربول في الأسبوع الأول أمام فريق وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة، وتعادل في الأسبوع الثاني إيجابيا بهدفين لكل منهما مع مانشستر سيتي، وتراجع ليفربول ترتيبه في هذا الموسم إلى السابع بحصده 61 نقطة من 16 انتصارا، و13 تعادلا، و9 هزائم. 

هل يتدارك ليفربول بدايته السيئة، ويعود للمنافسة على لقب البريميرليج؟