رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يشيد بنتائج البعثة المصرية لناشئى الاسكواش بفرنسا

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة



أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بالنتائج التي حققتها بعثة المنتخب المصرى من الناشئين خلال منافساتهم ببطولة العالم لناشئي الاسكواش التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 11 إلى 21 أغسطس الجاري بمشاركة 37 دولة.
واكد وزير الرياضة حرص الوزارة على تقديم الدعم والرعاية الكاملة للاسكواش المصري لاستمرار تربعه وتصدره للاسكواش العالمي من خلال الأبطال المصريين من الكبار والناشئين، مشيرًا إلى أن النتائج التي حققها الأبطال المصريون في بطولة العالم لناشئي الاسكواش بفرنسا تعكس استمرار ريادة الاسكواش المصري من خلال الأجيال المتعاقبة.


جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى تلقاه وزير الشباب والرياضة صباح اليوم من عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش، لتهنئته بنتائج البعثة المصرية ووصول اللاعبين المصريين إلى الأدوار قبل النهائية لمنافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات، وأشار خليفة إلى أن المستويات العالمية للاعبين المصريين مميزة للغاية خاصة في ضوء انخفاض معدلات الأعمار السنية للناشئين المصريين مقارنة بباقي الدول.

 

يذكر أن سلمى الطيب، لاعبة وادى دجلة، تأهلت للدور النهائي لبطولة العالم للاسكواش للناشئين، التي ستقام بمدينة نانسي الفرنسية.

 

وحجزت الدجلاوية سلمى الطيب تذكرة الصعود لدور النهائي بعد تغلبها في مباراة نصف النهائي على منافستها كنزي أيمن بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-9) (7-11) (11-7)(11-6) ومن المقرر أن تخوض مباراة النهائي غدا الثلاثاء بمواجهة اللاعبة أمينة عرفي.

 

وانطلقت بطولة العالم لناشئي الاسكواش، في 11 أغسطس الجاري، بمشاركة 3 لاعبين من أندية وادى دجلة وهم كريم التركي، وسلمى الطيب، وناردين سامح.

 

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الاسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الاسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للاسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.