رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أزمة مرتفبة».. تقرير: برشلونة يخطط لفسخ تعاقده مع مارتن برايثوايت

مارتن برايثوايت
مارتن برايثوايت

يخطط نادي برشلونة الإسباني لفسخ تعاقده مع الدنماركي مارتن برايثوايت، مهاجم الفريق، خلال الفترة المقبلة.

 

برشلونة يخطط لفسخ تعاقده مع مارتن برايثوايت

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة يخطط لفسخ تعاقده مع مارتن برايثوايت، بعدما خرج من حسابات المدرب تشافي هيرنانديز.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى رغبة إدارة برشلونة في بيع برايثوايت، من أجل توفير الأموال وتحسين الوضع المادي للفريق الكتالوني.

وأكدت الصحيفة، أن برشلونة يفكر في فسخ التعاقد مع برايثوايت، مستغلًا عدم وجود اللاعب في فترة الحماية من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتالي لن يتعيّن على إدارة النادي دفع تعويضات.

وتنص لوائح "فيفا"، وتحديدًا المادة رقم 17 في انتقالات اللاعبين، أنه في حال عدم وجود اللاعب في فترة الحماية، فإنه يتم السماح بفسخ العقد بين اللاعب وناديه دون تعويض عما تبقى من عقده.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة برشلونة تخطط للانتقام من برايثوايت، من خلال فسخ عقده في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية، حتى لا يكون أمامه أي فرصة للانضمام إلى فريق آخر.

في المقابل، يرغب مارتن برايثوايت في الاستمرار داخل جدران برشلونة، حتى نهاية عقده في يونيو 2024.

ويُعد مارتن برايثوايت محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها نادي أياكس أمستردام الهولندي، وخيتافي الإسباني.

وكان نادي برشلونة قد أبرم 5 صفقات في الميركاتو الصيفي الحالي، وهم: البولندي روبرت ليفاندوفسكي، البرازيلي رافينيا، الفرنسي جول كوندي، فرانك كيسي وأندريس كريستنسن.

يذكر أن فريق برشلونة قد وقع في فخ التعادل السلبي مع رايو فاليكانو، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، في مستهل مشوارهما ببطولة الدوري الإسباني "الليجا".