رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم سلبى.. ماذا يفعل محمد صلاح فى الجولة الثانية للدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستضيف فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، نظيره كريستال بالاس، اليوم، في ختام مباريات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنقذ محمد صلاح بداية موسم ليفربول، بعدما سجل هدف التعادل ضد فولهام في مباراة الجولة الأولى، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

 

وبات صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل في المباراة الافتتاحية للبطولة لستة مواسم متتالية، وينتظر تسجيل هدف واحد في مباراة اليوم من أجل الوصول للهدف رقم 120 في مسيرته مع الريدز بالدوري الإنجليزي، ليعادل رقم ستيفن جيرارد، أسطورة الريدز والمدير الفني الحالي لفريق أستون فيلا.

 

ويرصد «الكابتن» ماذا قدم محمد صلاح في مشاركاته بالجولة الثانية من البريميرليج؟ 

 

2017-2018
 


أول مواسم صلاح مع ليفربول بالدوري الانجليزي، واجه الريدز في الجولة الأولى فريق واتفورد على ملعب فيكارج رود؛ وساهم مو في تعادل الريدز أمام واتفورد بثلاثة أهداف لكل منهما.

وصنع صلاح الهدف الثاني لليفربول الذي سجله زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 55، وسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 57.

 

وفي الجولة الثانية، واجه ليفربول فريق كريستال بالاس، على ملعب أنفيلد؛ وانتهت المباراة بفوز ليفربول بهدف دون رد، وسجله ساديو ماني.

 

وبدأ صلاح المباراة على دكة البدلاء، وشارك بديلًا في الدقيقة 61، ولكنه لم يسهم بتسجيل أو صناعة أي هدف في المباراة.

 

2018 -2019

 

افتتح ليفربول هذا الموسم بمواجهة فريق وست هام يونايتد، على ملعب أنفيلد، وانتصر بأربعة أهداف دون رد، سجل منها صلاح هدفًا.

 

 

وفي الجولة الثانية، حل ليفربول ضيفًا على فريق كريستال بالاس، على ملعب سلهورست بارك.

 


وشارك صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول، وحقق الفريق الفوز على كريستال بالاس، بهدفين دون رد صنعهما محمد صلاح ولكنه لم يسجل.
 


2019 -2020
 


استضاف فريق ليفربول نظيره نورويتش سيتي في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي، وانتهت المباراة بفوز ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف.
 


وشارك صلاح في التشكيل الأساسي لليفربول، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 19، وصنع الثالث لزميله فيرجيل فان دايك، في الدقيقة 28.
 


وفي مباراة الجولة الثانية، حل ليفربول ضيفًا على فريق ساوثهامبتون بملعب سانت ماري؛ وانتصروا بهدفين مقابل هدف.

 

وشارك صلاح بالتشكيل الأساسي للريدز، وخرج بديلًا في الدقيقة 97؛ وسجل ساديو ماني، الهدف الأول لليفربول، وروبرتو فيرمينو، الهدف الثاني.
 


2020 -2021
 


واجه فريق ليفربول، نظيره ليدز يونايتد في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي، على ملعب أنفيلد، وفاز الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

صلاح شارك بالتشكيل الأساسي للريدز، وافتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة الرابعة، ثم سجل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 33، و88.


وحل ليفربول ضيفًا على نظيره تشيلسي، في مباراة الجولة الثانية من البطولة على ملعب ستامفورد بريدج بمدينة لندن.

 

وانتصر ليفربول في المباراة بهدفين دون رد، سجلهما ساديو ماني في الدقيقتين 50، و54، دون أي مساهمة من صلاح الذي شارك بالتشكيل الأساسي حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

 

2021 -2022
 


حل ليفربول ضيفًا على نظيره نورويتش سيتي في افتتاح مبارياته بالدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب كارو رود.

وانتصر ليفربول على مضيفه بثلاثة أهداف دون رد، وساهم محمد صلاح بصناعة الهدفين الأول والثاني لزميليه ديجو جوتا في الدقيقة 26، وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 65؛ قبل أن يسجل الهدف الثالث لفريقه والأول له في المباراة بالدقيقة 74.

 

أما في مباراة الجولة الثانية، التقى ليفربول بنظيره بيرنلي، على ملعب أنفيلد؛ وحقق فوزًا بهدفين دون رد، سجلهما ديجو جوتا في الدقيقة 18، وساديو ماني في الدقيقة 69؛ وشارك صلاح بالتشكيل الأساسي للريدز حتى نهاية المباراة.