رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ليفربول يواجه كريستال بالاس بالبريميرليج.. وإنجاز تاريخى ينتظر محمد صلاح

ليفربول
ليفربول

يسعى محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي، من جديد لدخول تاريخ فريقه عندما يواجه كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد"، مساء اليوم الإثنين، في ختام الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

 

رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام كريستال بالاس

صلاح ينتظره من جديد دخول تاريخ الريدز من أوسع أبوابه حال تسجيل هدف واحد، والذي سيجعله يعادل أهداف ستيفن جيرارد قائد وأسطورة النادي السابق برصيد 120 هدفًا، حيث يمتلك الدولي المصري 119 هدفًا، الهدف أيضًا سيجعل صلاح يفض شراكته مع مايكل أوين مهاجم الفريق السابق في ترتيب هدافي الريدز في جميع المسابقات عبر التاريخ، حيث يمتلك كل منهما 158 هدفًا.

تسجيل هدفين أيضًا وحساب هدفيه مع تشيلسى سيقود النجم المصري للمركز الـ 18 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 123 هدفًا بالمناصفة مع دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق، وسيجعله يفك الشراكة مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يمتلك 121 نفس عدد أهداف صلاح.

ويطمح صلاح لإحراز الأهداف لمواصلة المنافسة على صراع الهدافين في مسابقة البريميرليج، حيث يمتلك هدفا في الجولة الماضية أمام فولهام وينافسه العديد من اللاعبين على رأسهم المتصدر الإسباني رودريجو لاعب ليدز يونايتد، جابرييل خيسوس، إيرلينج هالاند وألكسندر ميتروفيتش.

ويتسلح نجمنا المصري بتواجده في قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية هذا العام، للمرة السادسة على التوالي، وتواجد صلاح في المركز السادس في نسخة 2018، والخامس في 2019 والسابع في 2021.

صلاح حقق انطلاقة رائعة في بداية موسمه بالدوري الإنجليزي وسجل هدفا وصنع آخر في تعادل ليفربول مع فولهام، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمسابقة، ليؤكد صلاح أنه الأبرز في سياق الحذاء الذهبي خلال السنوات الماضية، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في أول مباراة لفريقه في 6 مواسم متتالية ويصل للهدف رقم 119 مع ليفربول في مسابقة البريميرليج.

وكان صلاح حقق جائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي بالمناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج سون مين جناح توتنهام برصيد 23 هدفًا بعد صراع شرس في الجولات الأخيرة لكن الموسم الحالي سيواجه صلاح منافسة شرسة مع مهاجمين أثبتوا أنفسهم منذ الجولة الأولى.