رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يصطدم بالإسماعيلى فى أقوى مواجهات دور الـ16 بكأس مصر

الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

يشهد استاد القاهرة، في تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين، مواجهة قوية بين الزمالك والإسماعلي، في آخر مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

الزمالك منذ تعادله مع الأهلي 2-2 في الدوري يوم 19 يونيو الماضي، لا يعرف سوى لغة الانتصارات، حيث فاز في 9 مباريات ببطولة الدوري وهزم الأهلي في نهائي بطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي والتأهل لدور الثمانية.

ويستعيد الزمالك جهود حسام عبدالمجيد وإمام عاشور بعد انتهاء إيقافهما وعمر السعيد بعد شفائه من الإصابة بينما يغيب محمود حمدي الونش الذي خضع لتدريبات تأهيلية بعد تعرضه للإرهاق.

لذلك سيقوم البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك، بإجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي والدفع بحمزة المثلوثي ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد في قلب الدفاع ومعهم أحمد أبوالفتوح أو عبداالله جمعة  في مركز الظهير الأيسر وسيد عبدالله نيمار أو حازم إمام في مركز الظهير الأيمن ويعود إمام عاشور للعب في قلب الوسط بجوار محمد أشرف روقا كما يعود يوسف أوباما للخط الهجومي مع أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري.

فيريرا عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بمواصلة الانتصارات والمنافسة بقوة على الفوز بالكأس وركز خلال التدريبات على مراقبة عبدالرحمن مجدي وأحمد مدبولي أهم مفاتيح لعب الإسماعيلي والسيطرة على وسط الملعب والابتعاد عن الفردية في الأداء كما طلب من أحمد أبوالفتوح الالتزام بأداء الدور الدفاعي للحد من خطورة عبدالرحمن مجدي.

 

قائمة الزمالك لمباراة الإسماعيلي

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد عواد ومحمد نديم ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحسام عبدالمجيد وعبدالله جمعة وأحمد أبوالفتوح ومحمد عبدالشافي وحازم إمام وحمزة المثلوثي وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر ويوسف أوباما وشيكابالا وأحمد سيد زيزو وسيد عبدالله نيمار وسيف الجزيري وعمر السعيد ويوسف أسامة نبيه.

في المقابل، تحسنت نتائج الإسماعيلي خلال الفترة الأخيرة وابتعد إلى حد كبير عن شبح الهبوط وحقق خمسة انتصارات في آخر 7 مباريات مقابل التعادل مرة واحدة والهزيمة في مباراة واحدة أمام بيراميدز.

ويعتمد حمزة الجمل، المدير الفني للدراويش، على الرباعي الهجومي أحمد مصطفى وأحمد مدبولي وعبدالرحمن مجدي ومحمد الشامي وركز خلال التدريبات على مراقبة أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري ومنع إمام عاشور من التسديدات بعيدة المدي وإيقاف انطلاقات ظهيري الجانبين في الزمالك .

حمزة الجمل، المدير الفني للإسماعيلي، اختار 22 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: محمد فوزي وأحمد عادل عبدالمنعم وعمر رضوان وعمرو الحلواني ومحمد دسوقي ومحمود البدري وباهر المحمدي ومحمد نصر وعصام صبحي وعمرطارق الوحش ومحمد بيومي ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمود دونجا وأحمد مدبولي وعبدالرحمن مجدي وأحمد مصطفي ومحمد عبدالسميع وحسن ياسين وجان موريل وخالد النبريصي ومحمد الشامي.

وشهدت القائمة غياب محمد هاشم بسبب الإصابة وأحمد أيمن وعماد حمدي ومحمد بن خماسة وحازم مرسي ومروان حمدي ووجيه عبد الحكيم لأسباب مختلفة.

يدير المباراة محمد عادل ويساعده أحمد توفيق وشريف عبدالله ومعهم صبري إبراهيم، حكما رابعا، ومحمود دسوقي، حكم فيديو، ومحمد محمود لطفي، مساعد حكم فيديو.