رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى يهنئ منتخب الناشئين بالفوز ببطولة إفريقيا للسلة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى التهنئة إلى بعثة المنتخب المصرى لكرة السلة (ناشئين وناشئات) تحت 18 سنة بعد فوز منتخب الناشئين بلقب البطولة الإفريقية عقب فوزه على منافسه منتخب مدغشقر، وحصول منتخب الناشئات على المركز الثانى فى المباراة التى جمعتهن مع منتخب مالى الذى حقق المركز الأول على مستوى منافسات منتخبات الناشئات.

وحقق المنتخب المصرى للناشئين اللقب السادس فى مسيرة مشاركة الفراعنة فى بطولة إفريقيا للناشئين، فى إنجاز جديد للرياضة المصرية، بجانب تفوق منتخب الناشئات فى مباريات البطولة والوصول إلى النهائى والمنافسة بقوة، والحصول على الميدالية الفضية والمركز الثانى.

ويتأهل منتخب الناشئين لكرة السلة إلى منافسات كأس العالم 2023، المقرر إقامتها في المجر، عقب  بلوغه نهائي إفريقيا المقامة بمدغشقر فى الفترة من 5 حتى 14 أغسطس الجارى.

أكد  وزير الرياضة أن منتخبات الوطنية للناشئين والناشئات منتخبات واعدة قادرة على التحدى وتسطير تاريخ جديد فى كرة السلة المصرية مستقبلًا، مثنيًا على جدارة اللاعبين واللاعبات خلال منافسات البطولة الإفريقية، وحرصهم على تقديم أفضل عرض وأداء لهم والتتويج بلقب البطولة على مستوى منافسات الناشئين والمركز الثانى على صعيد منتخبات الناشئات.

أوضح الدكتور أشرف صبحى إنه سيتم الترتيب مع الاتحاد المصرى لكرة السلة لتكريم منتخبى الناشئين والناشئات عقب عودتهم من مدغشقر، تقديرًا لإنجازهم الكبير الذى حققوه بالبطولة الإفريقية.

تابع الوزير: "سيتم الإعداد وتجهيز منتخب الناشئين لمنافسات بطولة العالم من الآن بالمتابعة مع اتحاد كرة السلة"، مقدمًا الشكر للاتحاد على جهوده المضنية فى تطوير اللعبة، ورفع مستوى المنتخبات الوطنية.