رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إثارة داخل الملعب وخارجه.. توتنهام يفرض التعادل على تشيلسى فى ديربى لندن

توخيل وكونتي
توخيل وكونتي

حسم فريق تشيلسي الديربي اللندني الذي جمعه بضيفه توتنهام هوتسبير، بالفوز عليه بهدفين لهدف، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”.

فريق تشيلسي تسيد أحداث النصف الأول من المباراة بشكل كامل، حتى استطاع لاعبه الجديد، المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي من تسجيل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 19 بتسديدة رائعة على الطائر من متابعة للركلة الركنية التي نفذها الإسباني مارك كوكوريلا من الجهة اليسرى.

وكان سيسينيون قريبًا من تسجيل هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 22 عندما انفرد بمرمى إدوارد ميندي من الجهة اليسرى، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو توتنهام من محاولاتهم للتعادل، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق سون هيونج مين في الدقيقة 48، لكن ميندي تصدى لتسديدته ببراعة.

وأهدر هاري كين أخطر فرص المباراة حيث تلقى تمريرة رائعة لينفرد بمرمى ميندي في الدقيقة 62 لكنه سدد الكرة خارج الشباك بغرابة.

واستطاع الدنماركي إيميل هويبيرج تسجيل هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة 68 بتسديدة أرضية من خارج منطقة جزاء تشيلسي، وسط احتجاجات لاعبي “البلوز” مطالبين باحتساب خطأ لصالح زميلهم الألماني كاي هافرتز.

وعقب الهدف، احتفل أنطونيو كونتي متجهًا نحو الجهة المخصصة لمقاعد بدلاء تشيلسي، ليذهب توخيل نحوه ويشتبكان، قبل أن يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجهيهما.

وتمكن ريس جيمس من تسجيل هدف التقدم لـ تشيلسي في الدقيقة 77 بعد تلقيه تمريرة رائعة من ستيرلينج ليطلق تسديدة قوية في منتصف مرمى لوريس.

لاعبو توتنهام عادوا للمحاولة للتعادل مرة أخرى، واستطاعوا تحقيق ذلك مرة ثانية عن طريق هاري كين في الدقيقة 95 بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها بيريسيتش من الجهة اليمنى، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وعقب المباراة، تشاجر الثنائي كونتي وتوخيل مرة أخرى، ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجهيهما.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد توتنهام وتشيلسي للنقطة الرابعة في المركزين الرابع والسابع على الترتيب.

وضم تشكيل تشيلسي كلا من:

حراسة المرمى: ميندي

 

خط الدفاع: جيمس، سيلفا، كوليبالي

 

خط الوسط: لوفتس تشيك، جورجينيو، كانتي، كوكوريلا

 

خط الهجوم: ستيرلينج، هافيرتز، ماونت

وجاء تشكيل توتنهام لمواجهة تشيلسي كالآتي:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: سيرجيو روميرو - بين ديفيز - بين ديفيز

خط الوسط: إيمرسون رويال - رودريجو بينتانكور - إيميل هويبيرج - ريان سيسينيون

خط الهجوم: ديجان كولوسيفسكي - سون هيونج مين - هاري كين

 

يُذكر أن فريق توتنهام استهل مشواره في الدوري الإنجليزي بالفوز على ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما انتصر تشيلسي على مضيفه إيفرتون بهدف نظيف.