رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لسه فيها حاجة حلوة.. الوجوه الجديدة تمنح الأمل فى مستقبل أفضل للتحكيم المصرى

السيد شعبان
السيد شعبان

رغم الانتقادات التي تعرض لها الحكام هذا الموسم بسبب الأخطاء في بعض المباريات وهى جزء من كرة القدم حتى في وجود تقنية الفيديو إلا أن الصورة ليست بالضبابية التي يتخيلها البعض، وهناك ظاهرة إيجابية تستحق التوقف عندها، وهى ظهور وجوه جديدة تمثل أمل التحكيم المصري في مستقبل أفضل.  

عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام "السابق" نجح في إعادة الثقة لبعض الحكام الذين عانوا من التجاهل والتهميش، خلال السنوات الماضية، وقام بمنح الفرصة لعدد من الحكام الجدد وتألق منهم عدد لا بأس به.

في البداية هناك زيادة في عدد الحكام الذين أداروا مباريات الأسابيع الثلاثين الماضية من دوري الموسم الحالي وبلغ عددهم 41 حكما منهم 38 حكما مصريا وثلاثة حكام أجانب بينا أدار مباريات الموسم الماضي بالكامل 28 حكما فقط وهو مايعكس جهود عصام عبد الفتاح في الدفع بالحكام الجدد لتكوين صف ثان وثالث من الحاكم الذين يستطيعون تحمل المسئولية في السنوات المقبلة.

يعتبر نادر قمر الدولة واحدا من الحكام الذين أعاد لهم عصام عبد الفتاح الثقة مرة أخرى ومنحه الفرصة وبعد أن أدار مباراة واحدة فقط في الموسم الماضي قام بإدارة 14 مباراة هذا الموسم منها 4 مباريات لثلاثي الصدارة، حيث أدار مباراتين لبيراميدز أمام إنبي وفاركو في الأسبوعين 6 و19 ومباراة الأهلي مع سيراميكا كليوباترا في الأسبوع السابع عشر ومباراة الزمالك والمقاصة في الأسبوع الثلاثين وتألق قمر الدولة في كل المباريات وكانت نسبة أخطائه منخفضة ولم تؤثر على نتائج المباريات.

نادر قمر الدولة

هناك أيضا محمود وفا، الذي أدار خمس مباريات وصبحي العمراوي وأدار 4 مباريات وكلاهما غاب تماما عن إدارة المباريات الموسم الماضي وحصل كل من حمادة القلاوي ووائل فرحان على الفرصة لإدارة 6 مباريات مقابل مباراة واحدة لكل منهما الموسم الماضي.

من الوجوه الجديدة التي لفتت الأنظار الحكم السيد منير، الذي أدار ست مباريات ومحمد العتباني وأدار خمس مباريات ومصطفى عثمان وأدار 4 مباريات ومصطفى الشهدي وسيد شعبان وأدار كل منهم ثلاث مباريات وإبراهيم محمد ومحمد التابعي غازي وأدار كل منهم مباراتين ومحمود ناصف وهشام القاضي ومحمد عباس قابيل وعمرو الشناوي وعاطف حسين وأدار كل منهم مباراة واحدة.